يقام مساء اليوم وبدعم من فيصل السيف .. ويعد الأول من نوعه

حرم ولي ولي العهد تزف 100 عروسة من فتيات جمعية إنسان

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد سمو الأميرة عبطا آل رشيد تنظم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حفل الزواج الجماعي الأول لعدد (100) مائة عروس من فتيات إنسان، وذلك مساء اليوم الخميس بقاعة الرياض للاحتفالات عند تمام الساعة الثامنة مساء.

أوضح ذلك مدير عام الجمعية الأستاذ صالح اليوسف، وأضاف: أن الجمعية تسعى من خلال حفلات الزواج الجماعي إلى إعفاف الشباب والفتيات والمساهمة في تكوين أسرة مستقرة، والعمل على تخفيف أعباء وتكاليف الزواج على أبناء وفتيات إنسان، كذلك إدخال البهجة والسرور على الأبناء المتزوجين والمتزوجات ومشاركتهم أفراحهم.. كما تحرص الجمعية من خلال إقامة حفلات الزواج الجماعي إلى الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والشابات على الزواج. وأكد اليوسف إلى أن هذا الزواج الجماعي الفتيات هو الأول من نوعه، حيث سبق أن نظمت الجمعية 3 حفلات زواج للأبناء الشباب لاقت نجاحا منقطع النظير.. مبينا أن تكاليف الزواج باتت تثقل كاهل الشباب والشابات، وذلك لغلاء المعيشة ومستلزمات الزواج ومتطلبات الحياة الأساسية. لافتا أن الشيخ فيصل بن مساعد السيف قد تكفل (مشكوراً) بتكاليف إقامة هذا الحفل ومساعد الفتيات بمبلغ مالي، بالإضافة إلى تقديم طقم ذهب فاخر لكل عروس مشاركة، وبين المدير العام أن الجمعية تنظم دورات تأهيلية وإرشادية للعرسان من الجنسين، وذلك لتمكينهم من التعرف على واجبات ودور كل منهما، وتثقيفهما بأبرز المشاكل التي قد تواجه الزوجين، إضافة للتعرف على استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وكيفية إدارتها وأهم أسس نجاح الزواج.

وقدم اليوسف باسمه ونيابة عن أبناء وفتيات الجمعية جزيل الشكر والتقدير لصاحبة السمو الأميرة عبطا الرشيد حرم صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد على رعايتها وتشريفها لحفل الزواج الجماعي للفتيات، كما قدم اليوسف شكره وتقديره للشيخ فيصل بن مساعد السيف على دعمه لهذا الحفل سائلاً المولى عز وجل أن يجزيه خير الجزاء.