فيما سلم 7 سيارات مجهزة لذوي الإعاقات بالجوف

الأمير فهد بن بندر يتسلم تقرير صوامع الغلال بفرع المنطقة

الجوف - محمد الرويلي:

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للسيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، سلّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف بمقر الإمارة «7 سيارات» للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، وبذلك يصبح عدد ما تم تسليمة «57» سيارة مجهزة. وقد شاهد أمير منطقة الجوف التجهيز الذي أضيف إلى السيارات من كرسي متحرك عن بعد، يحمل وسائل الأمان كاملة حتى يتم إنزال أو رفع المستفيد منها إلى السيارة.

واستمع سموه إلى شرح عنها من مدير مركز التأهيل الشامل بالجوف عبد الحميد النهار، وعن كيفية أداء الكرسي واستخدامه بكلِّ يسر وسهولة.

كما استقبل سموه مدير صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمنطقة عاطف السلطان، الذي قدم لسموه التقرير السنوي لفرع الجوف اشتمل على مراحل التطوير التي مر بها الفرع منذ أن بدأ في عام 1406هـ، لتسلّم وتخزين القمح والشعير من مزارعي المنطقة، حيث تم في البداية إنشاء 12 صومعة خرسانية سعتها 20 ألف طن متري حتى وصلت بعد التوسعة الأخيرة 100 ألف طن من القمح، فيما بلغت الطاقة الإنتاجية للمطحنة التي تم تشغيلها عام 1429هـ 600 طن يوميًا منها 480 طن دقيق و120 طن نخالة.

كما بيّن التقرير، أن مختبر الجودة والنوعية يعمل على مدار الساعة ومزود بأحدث الأجهزة لتحليل القمح المورد للصوامع، والتأكَّد من مطابقته للمواصفات المعتمدة من حيث النوع ونسبة الرطوبة والبروتين والشوائب قبل تسلّمها من المزارعين. وأوضح التقرير أن مشروع مطاحن الدقيق تبلغ طاقته التخزينية 80 ألف طن متري، حيث يُعدُّ إنتاج المطحنة كافية لسد احتياجات المواطنين والمقيمين في منطقة الجوف وما حولها من الدقيق والنخالة ومشتقات القمح.

وأعرب سموه عن شكره لمدير صوامع الجوف والعاملين معهم للجهود المبذولة في هذا المجال، متمنيًّا لهم التوفيق.

موضوعات أخرى