ورشة عمل لتفعيل الاشتراطات الصحية في مقاصف عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

شدد مدير عام التربية والتعليم بعسير جلوي آل كركمان، على ضرورة تقيد جميع مدارس المنطقة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المقاصف المدرسية والأغذية التي تقدم للطلاب والطالبات من خلالها.

مؤكداً على أهمية التزام العمالة المشغلة لهذه المقاصف بالاشتراطات الصحية من شهادات طبية، وتوافق المهن التي يعملون عليها مع هذا النشاط.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير خدمات الطلاب بالإدارة علي آل صهفان، على هامش ورشة عمل تطوير وتحسين المقاصف التي استهدفت عدداً من مدريري ووكلاء مدارس المنطقة في بيت الطالب بمقر الإدارة.

وأكد أن هذه الورشة جاءت امتداداً لورشة سبقتها العام الماضي، مبيناً أنها تأتي للتذكير بدور المقصف المدرسي وأهميته في إكمال العملية التربوية ، حيث نسعى من خلال هذه الورش أن تكون البيئة المدرسية بيئة مثالية تعليميًا وتربويًا وصحيًا .

وأضاف: «المقاصف المدرسية هي من الأماكن المحببة لنفوس الطلاب لما تقدمه من وجبات غذائية مختلفة، ومن هنا تكمن أهمية دور المدرسة في متابعة هذه المقاصف والاهتمام بها من حيث موقع المقصف ومساحته وتهويته، بالإضافة إلى اشتراطات النظافة وسلامة العاملين فيه، ومطابقتهم للمواصفات والاشتراطات الصحية اللازمة». واعتبر المقصف المدرسي منبرًا من منابر التثقيف الصحي الغذائي الذي يهدف لترسيخ أنماط إيجابية من السلوك الغذائي الصحي، ونقل ذلك للمجتمع المحيط. وكانت الورشة تضمنت محاضرة للدكتور أحمد شياح، من الوحدة الصحية المدرسية.

موضوعات أخرى