د.العبدالكريم : يرعى احتفال اليوم العالمي للسكري في مستشفى الأمير سلمان

الجزيرة - خالد الحارثي:

يرعى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان العبدالكريم اليوم الخميس الاحتفاء باليوم العالمي للسكري الذي ينظمه مركز السكري بمستشفى الامير سلمان بن عبدالعزيز وتهدف الفعاليات إلى تعزيز الوعي الصحي لدى مرضى السكري أوكل شخص معرض مستقبلًا للإصابة بهذا المرض وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية، وذلك تفعيلاً لدور المستشفى بالتوعية والتثقيف للوقاية من الأمراض.

ويأتي اليوم العالمي للسكري لهذا العام 2014م تحت شعار (سكري تثقيف ووقاية) ، وذلك لغرض الوقاية من الإصابة بمرض السكري أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن في حدوده الطبيعية.

كما تشتمل الفعاليات على أنشطة علمية وتثقيفية لمقدمي الخدمة من الأطباء ومثقفي ومثقفات السكر وكذلك جناح يهدف إلى تقديم جرعة من التوعية والتثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري، والتعريف بعوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه من خلال اتباع الأنماط الصحية السليمة وذلك لكافة زوار الجناح، كما تم وضع أركان لتقديم أنشطة التوعية الصحية ليتم من خلالها تثقيف الحضور حول تجنب الإصابة بالأمراض المعدية، كما سيتم تكريم المرضى الذين وصل معدل السكر التراكمي الى مستويات طبيعة تقديرا وتشجيعا من ادارة المركز على انتظامهم بمواعيد مراجعة عيادات السكر.

موضوعات أخرى