فيما أعلن الأزرق عن قدوم ما يهاب لكأس الملك

الأبيض يطمئن على عيثوم ويطرح إنتاجه الجديد ابن عادل

الرياض - خاص:

أعلن اسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير قدومه للمنافسة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي والمقرر انطلاقتها نهاية شهر يناير المقبل بعد أن تمكن نهاية الأسبوع الماضي من إقصاء منافسيه وتتويجه بطلاً لكأس وزارة المالية لسباقات الخيل السعودية عبر الجواد المحلي (مايهاب) ابن الفحل (سوتو) واستطاع الجواد تحقيق الفوز بعد دخول قوي من الخارج وبخطوات طويلة رغم محاولات وإصرار الحصان (نياز) للأمير فيصل بن خالد الذي قدم هو الآخر عرضاً رائعاً رغم حصوله على المرتبة الثانية حيث كان الفارق أقل من أنف بينه وبين صاحب المركز الأول (مايهاب) فيما تراجعت الفرس المرشحة (رلين) لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمركز الثالث.

وكان الشوط قد شهد انطلاقة مبكرة للجياد بقيادة الحصان (ندر) الذي سيطر على مجريات السباق البالغة مسافته 1800متر وذلك منذ البداية وحتى الـ200متر الأخيرة وبمعدل سرعة عالي جداً أجبرت الجياد الأخرى المنافسة على التحرك مبكراً فيما بقي زميله (مايهاب) يركض في مركز متأخر محتفظاً بلياقته وقوته وعند المنعطف الأخير هجم على الصدارة بعد أن جاء من المسار الخارجي وتقدم نحو الأمام ليطيح بالجياد الواحد تلو الآخر حتى وصل إلى (نياز) للإسطبل الأحمر الذي فاجأ الجميع بأدائه وعنفوانه المثير في الأمتار الأخيرة على الرغم أنه الوحيد الذي مثل الأحمر في هذا السباق حيث ظل صامداً حتى اللحظة الأخيرة لتحتكم اللجنة لصورة الفوتوفنش وتعلن ما يهاب بطلاً للشوط .

وكان كأس وزارة الزراعة من نصيب اسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بواسطة الحصان (عيثوم) أبن الفحل (علم) حيث نجح في تحقيق الفوز والمصادقة على الترشيحات والتوقعات حيث بدأ بقيادة خياله محمد الدهام بهدوء وتركيز رغم أن الجواد (نجم نوفا) لأبناء الأمير محمد بن سعود تقدم مبكراً وظل يهاجم حتى بعد الـ600متر الأخيرة التي شهدت دخول الحصان (عيثوم) وأستلام زمام الصدارة والتوغل في خط مستقيم قبل أن يتدخل الحصان (جدل) للأمير فيصل بن خالد ويرفع حدة المنافسة في الشوط الذي انتهى اخيراً للبطل (عيثوم) فيما كسب جدل احترام الجميع بأداءه رغم غيابه عن السباقات فترة ومؤكداً تطور مستواه الفني والسباقي استعداداً لكأس الوفاء الذي سيقام بعد أسبوعين من الآن .

المهر عدل سعودي 100%

قدم اسطبل أبناء الملك هدية للجمهور السعودي بعد نجاح تجربته الجديدة في إنتاج الخيل السعودية بأبٍ سعودي وأمٍ سعودية حيث اجتمع الحصان عادل الذي تحول إلى فحل في مزرعة أبناء الملك، وبطل البطولات الكبرى في الميدان السعودي كأس المؤسس وكأس خادم الحرمين وكأس ولي العهد وثالث أبطال العالم في ديربي الإمارات مع الفرس (أشراقة) بطلة الـ2000متر وصاحب السجلات والبطولات ليقدمان أول أبناءهما ويختار له مسيروا الاسطبل الأبيض اسم (عدل) ليظهر الجمعة الماضي ويدخل السباق ويحقق المركز الأول بفارق كبير عن منافسيه بلغ 12 طول رغم أنه أول سباق رسمي له في الميدان وأمام جياد جديدة سبقته في الخبرة .

أما الجوائز والأشواط الثمينة في الجولة الماضية لمنافسات سباقات الخيل الأسبوعية ، فقد ظفر اسطبل السعد بمساهمة نادي الفروسية بواسطة الفرس سنيورة جواد بعد أن حققت الفوز في الشوط التاسع بقيادة الخيال علي المتعب صاحب الترتيب الثاني على قارة آسيا للخيالة المتمرنين 2014 وجاء الانتصار على حساب الفرس (الميق) التي حلت ثانياً. أما هدية النادي التي كانت من نصيب إسطبل حمد السبيعي جاءت بذراع (تلعا الرياض) أبنة الموشح .

وعلى جائزة النادي التقديرية كسب الحصان (مخيل) ومالكه مساعد الفضي عناد المركز الأول وتمكن من تحقيقه في الجولة الماضية على مسافة الميل بعد أن ظل حبيس المركز الثاني في ثلاث جولات متتالية بدءً من الطائف وحتى جولتين متتاليتين في الرياض.

مهرجان التربية والتعليم

ينطلق مهرجان مساء السبت المقبل مهرجان وزارة التربية والتعليم السنوي لسباقات الخيل حيث تقدم الوزارة ثلاثة كؤوس كأس جمعية الكشافة العربية السعودية وكأس وزارة التربية والتعليم (الطالب) وكأس وزارة التربية والتعليم (المعلم) .

قبل المنعطف الأخير ...

«بات اسطبل الأمير فيصل بن خالد قريباً من تحقيق كأس الوفاء لأول مرة بقيادة (عداس) ولاسيما بعد تطور مستوى (جدل) الأخير وتألق (مدين) حيث أصبحوا يشكلون قوة هجومية ضاربة في السباق المرتقب .

«فوز الحصان (مايهاب) الأخير منح الأطمئنان والأمان للمسؤولين في الإسطبل الأزرق وخفف الكثير من الضغط على مدربه نايف العطاوي الذي يعمل بتركيز عال من أجل أسعاد عشاق الأزرق .

«العد التنازلي بدأ لبطولة كأس الأمير محمد بن سعود الكبير والترشيحات انحصرت بين الإسطبل الأبيض والأحمر فقط وهذا الواقع يؤكده سلم دوري الإنتاج ايضاً .

«لازال إسطبل أبناء الملك هو الأفضل في صناعة انتاج الخيل السعودية فبعد نجاحه في استقطاب أفضل الفحول والرمك العالمية هو عرف كيف يختار أفحل وأمهات أنتاج سعودي يستطيع من خلاله صناعة مهر كعدل الذي نتمنى أن يحالفه التوفيق كجواد سعودي 100%.