فرع جمعية التشكيليين في نجران يفخر بالتشكيليين الكبار ويهتم بالمواهب

فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في نجران بادارة مديره الفنان حمدان القارزي يعيش حالة من النشاط الذي لا يهدا أو يتراجع بل ينافس ويبحث عن فرص المساهمة والحضور مكملاً ما يقوم به زملاؤه في بقية فروع الجمعية لتحقيق أهدافها فقبل فترة ساهم الفرع بالمشاركة في تنظيم المعرض الثالث للفنون التشكيلية لفناني وفنانات منطقة نجران الذي نظمه مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأقيم في صالة القدوم الخارجية في مطار نجران الإقليمي.

وقام وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني بافتتاح المعرض، وكرّم فيه المشاركين, واستلم فيه وكيل إمارة نجران هدية تذكارية من مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة نجران.

وقبل أيام قام الفرع بتنظيم دورة متخصصة للسيدات والأطفال لفن رسم البورتريه قدمتها كل من المدربة التشكيلية خلود بالحارث والمدربة التشكيلية غدير الظيريان وإشراف التشكيلية يسرا الشريف ومسؤولة العلاقات العامة والإعلامية فاطمة اليامي، وذلك بمقر الجمعية في النادي الأدبي بنجران ولمدة يومين، وبينت المدربة التشكيلية وعضو القسم النسائي بالجمعية خلود بالحارث أن محاور الدورة كانت بداية بالتعريف بمعنى فن رسم البورتريه وطريقة تأسيس اللوحة.. كما وضحت المدربة التشكيلية وعضو القسم النسائي غدير الظيريان أن الدورة تتخللها ورشة تدريبية مروراً بإخراج اللوحة بأفضل الطرق الفنية.

من جانبه ذكر مدير فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بنجران الأستاذ حمدان متعب القارزي أن الجمعية حريصة على استقطاب الكفاءات التدريبية المميزة ودعم الفنانات الصاعدات وتقديمهم للساحة الفنية بعد صقل موهبتهم فنياً كما شكر رئيس مجلس إدارة نادي نجران الأدبي الثقافي وأعضاء المجلس نظير دعمهم لفرع الجمعية وتخصيص الموقع لإقامة الدورة والتي ستقام في قاعة قس بن ساعدة بنادي نجران الأدبي الثقافي.

وأوضح سلطان آل سوار نائب مدير الفرع أن هذه الدورة هي الأولى في القسم النسائي وتم دعمها ذاتياً وبجهد تطوعي من إدارة الجمعية حرصاً منا لخدمة المبدعات في منطقة نجران مُطالباً الراغبات بالتسجيل بهذه الدورة.