الجمعية الفيصلية تفوز بجائزة الملك خالد 2014

حصلت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية على المركز الثاني لجائزة الملك خالد فرع التميز للمنظمات غير الربحية لعام 2014م. وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم وتقدير المنظمات غير الربحية ذات الأداء الإداري المتميز والرائد في الممارسات الإدارية.

وعبرت رئيسة الجمعية صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز عن اعتزازها بهذه الجائزة، وأضافت: أتوجه باسمي وباسم عضوات مجلس الإدارة ومنسوبات الجمعية بالشكر والتقدير للقائمين على الجائزة والشكر لأبناء الملك خالد، رحمه الله الذين أكملوا مسيرته وحققوا رؤيته الخيرة نحو المواطن السعودي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس هيئة الجائزة، مباركةً للجمعية الفيصلية هذا الفوز، و لجميع الفائزين.

ونوهت سمو الأميرة فهدة إلى أن الجمعية الفيصلية قد حرصت على المشاركة والتقدم للجائزة لإدراكها التام أن مثل هذه الجوائز القيمه تساعدها للمضي قدماً في تطوير برامجها وتحقيق أهدافها، لافتة إلى أنه مما ساعد الجمعية على الفوز هو وجود هيكلة لأعمالها ومراكزها ووجود خطط إستراتيجية للمراكز ووجود خطط وبرامج واضحة ومحددة، إضافة إلى مناهج لتطوير الموظفات وبرامج لتنمية القيادات الشابة ووجود أنظمة رقابة ومساءلة لتفعيل أداء عمل الجمعية.

مشيرة إلى أن الجمعية الفيصلية تسعى إلى إيجاد خطط للموارد والطاقات وتسعى إلى بذل الجهود التي تنصب على الإنتاجية وصنع ثقافة تنظيمية مبنية على الفعالية مع تشجيع الابتكار في البرامج والأداء.

وأكدت أنهم سيستثمرون قيمة الجائزة «وهي 300 ألف ريال سعودي» في تطوير أداء الجمعية وستضاف إلى رصيد الجمعية الحافل بالعديد من المشاريع والإنجازات منذ تأسيسها لتقوم بأدوارها المتعددة في المجتمع تأكيداً على مسيرة 40 عاماً في العمل الخيري والاجتماعي.