فيما سلم متطوعوها هدايا المعرفة للطلاب

جامعة تبوك تشارك في المؤتمر الطبي للتوعية بالسرطان

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

قام الفريق التطوعي بعمادة شوون الطلاب بجامعة تبوك والمكون من 15 طالباً بتوزيع هدايا المعرفة المقدمة لطلاب التربية والتعليم، وذلك بالتعاون مع شركة أرامكو ورافق الفريق مشرفهم أحمد الشريف مدير إدارة النشاط كما تلقى الفريق دورة تدريبية في العمل التطوعي من قبل مدربين من شركة أرامكو.

من جهة أخرى ألقى الدكتور محمد فهد الله, عضو كرسي الأمير فهد بن سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة في الكشف عن الأمراض و مسبباتها و المساهمة في علاجها, محاضرة بعنوان «أنماط الحياة التي تُعد عائقاً رئيسياً في الوقاية من السرطان» و ذلك ضمن فعاليات المؤتمر الطبي بعنوان «أعباء السرطان في منطقة الخليج» والذي عقد في مدينة الرياض لمدة يومين من شهر أكتوبر لعام 2014م.

وهدف المؤتمر لدراسة طرق الحد من تزايد حالات الإصابة بالسرطان والوفيات بين مواطني دول الخليج والتي من المتوقع أن ترتفع بمعدلات عالية بحلول عام 2020 م.

ونُظم المؤتمر كل من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث و مركز الخليج للتحكم بمرض السرطان والوقاية منه و ذلك تحت رعاية القائم بأعمال وزير الصحة هذا و تم دعوة العديد من المحاضرين المتميزين من فرنسا، كندا، استراليا، ومجلس التعاون الخليجي.

وألقى المحاضرة الرئيسية الدكتور كريستوفر ويلد ، رئيس (المنظمة العالمية لأبحاث السرطان – منظمة الصحة العالمية) والذي ركز على الحاجة الماسة والملحة لاستراتيجيات الوقاية للتحكم بهذا المرض في منطقة الخليج العربي.

كما شمل هذا المؤتمر شخصيات بارزة منها حضور صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الملك حسين للسرطان بدولة الأردن.