فتيات العيص يتدربن على تربية الأطفال

ينبع - حامد الجهني:

نظّمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة العيص دورة «تدريب الأمهات على تربية الأطفال» وذلك ضمن برامجها التوعوية والتدريبية التي تقدمها اللجنة الأهلية.

وبحضور نحو 150 سيدة من الأمهات والفتيات، قدّمت المدربة والمستشارة الأسرية نهله الجمال، دورة هدفت إلى توعية الأمهات والفتيات في كيفية التعامل مع الأطفال، والطرق الحديثة في تربية وتنشئة الأطفال، وواجبات الأمهات الأساسية ضمن رعاية الطفل.

وأوضحت المدربة والمستشارة نهله الجمال: أن أهمية مثل هذه البرامج تكمن في توعية وتنمية مهارات الأمهات والفتيات وإبراز أهمية التعرف على احتياجات الطفل، وكيفية التعامل معه بعيداً عن التعنيف، واحتواء الأمهات للأطفال وما له من آثار إيجابية على سلوكياتهم مما يؤثر في بناء جيل قادر على تحمل المسئولية.

ومن جانبه قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعيص عمر سعد العنمي: إنه ضمن الدور الاجتماعي الذي تقوم به لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، تقديم كل ما من شأنه تنمية وتشجيع السيدات وتقديم البرامج المتنوعة التي تخدم المجتمع في شتى المجالات ومن أهم تلك البرامج «البرامج التوعوية والتدريبية».

وأضاف: حرصت اللجنة على أهم فئة بالمجتمع (الأم والطفل) وهناك أكثر من سبعة برامج تستهدف المرأة والفتاة والطفل ستقدم خلال العام 1436هـ.