ينظّمها كرسي الملك خالد للبحث العلمي

جامعة الملك خالد تستعرض الانعكاسات التنموية والإعلامية في عهد الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

يعتزم كرسي الملك خالد للبحث العلمي بجامعة الملك خالد عقد اللقاء العلمي الثالث من تاريخ الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - تحت عنوان: الحركة العلمية والثقافية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود التي ابتدأت ما بين عامي (1395-1402هـ/ 1975-1982م) وذلك في الفترة من 12 إلى 13 جمادى الآخرة لعام 1436هـ.

وستتكون المحاور فيما يلي: المحور الأول: الحركة التعليمية في عهد الملك خالد (التعليم العام، التعليم الأهلي، التعليم العالي، التعليم الفني والتدريب المهني، التعليم في القطاع العسكري، البعثات والمنح الدراسية).

والمحور الثاني هو: الحركة الثقافية في عهد الملك خالد: (النوادي الأدبية، المكتبات العامة، الجمعيات الثقافية والفنية، المتاحف والمراكز الثقافية، المنتج الثقافي, الندوات والمؤتمرات الثقافية والعلمية والإعلامية، الإصدارات الثقافية).

وفي المحور الثالث: الحركة الإعلامية في عهد الملك خالد (الإذاعة والتلفزيون، الصحافة والمطبوعات). أما المحور الرابع: الانعكاسات التنموية للتعليم والثقافة على المجتمع السعودي المعاصر (في المجال الاجتماعي، في المجال الاقتصادي، في المجال السياسي، في المجال الإعلامي).

من جهته أوضح المشرف على كرسي الملك خالد للبحث العلمي الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، أن الدعوة عامة للراغبين في المشاركة بأوراق علمية في أحد المحاور السابقة، وقال: من لديه الرغبة في المشاركة، عليه زيارة موقع كرسي الملك خالد للبحث العلمي http://kkcsr.kku.edu.sa/ar .

موضوعات أخرى