بدء الانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين

المنامة - أ ف ب:

بدأ الناخبون في البحرين امس السبت في انتخابات تشريعية وبلدية . ودعي 349 الفا و713 ناخبا مسجلون الى انتخاب اربعين نائبا من بين 266 مرشحا بينهم 23 من الاعضاء السابقين في مجلس النواب، حسب الارقام الرسمية.

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة الثامنة (5,00 تغ)، حتى الساعة 20,00 (17,00 تغ) في الانتخابات التشريعية والبلدية.

وفي منطقة الرفاع والتي يقيم فيها رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة، توجه حوالي مئة ناخب غالبيتهم من الرجال الذين كانوا يلبسون الثياب التقليدية البيضاء، الى مركز الانتخاب حيث اصطفوا في طابور قبل فتح الصناديق بحسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقالت نعيمة الحدي وهي موظفة في الثلاثين من عمرها تقريبا «ان هذه الانتخابات ستساهم في تطوير البلاد تحت قيادة الملك». وفي جدحفص القرية شمالا، اصطف قلة من الناخبين امام مركز لتصويت في دائرة تضم اكثر من تسعة آلاف ناخب مسجلا.

وقال احد المراقبين «احصيت حوالي مئة مقترع بعد بدء التصويت». وعشية الانتخابات اكدت وزيرة الاعلام البحرينية سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة في مقابلة ان «باب الحوار لن يقفل حتى وصولنا الى توافقات»، مؤكدة في الوقت نفسه انه «لا يمكن ابقاء البلد وتعطيل كل المشروع الاصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من اجل الوصول الى اتفاق او توافق مع طرف سياسي واحد».

موضوعات أخرى