مصر.. مصرع 6 إرهابيين وضبط أكثر من 31 آخرين في سيناء

القاهرة - الجزيرة:

أكد مصدر أمني مصري أن مسلحَيْن من جماعة أنصار بيت المقدس قُتلا، وضُبط 31 آخرون في عملية للجيش المصري جنوب الشيخ زويد بسيناء. من جانب آخر، قُتل 4 إرهابيين آخرين إثر قيامهم بتفجير خزان مياه مهجور على طريق رئيسي جنوب مدينة الشيخ زويد. وقال أهالي إنهم سمعوا صوت انفجار مدوٍّ، وفوجئوا بانفجار خزان مياه، كان يستخدم لتغذية قرية الظهير، وشاهدوا ملثمين يهرعون من المكان، ويقومون بنقل جثث 4 أشخاص من بينهم.

وتشير المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية أصيبت أثناء القيام بعملية التفجير، وقُتل من بينهم 4، وسبق أن أضرم إرهابيون النار في مقر تحت الإنشاء للإسعاف، كما فجّروا قبل يومين منزل أحد الأهالي بقرية المهدية جنوب رفح. وتشير روايات الأهالي إلى أن إرهابيين يستقلون دراجات نارية، يتحركون بالقرب من الطريق الدولي «العريش- رفح»، قاموا بتهديد الأهالي الذين يحاولون رصد تحركاتهم وإبلاغ الأمن بها.

من ناحية أخرى، قال مصدر عسكري إن عناصر الجيش الثالث الميداني تمكنوا من ضبط عنصرين تكفيريين بالقرب من مدينة القسيمة بوسط سيناء، إضافة إلى عربة نصف نقل محملة بمواد غذائية وسلع تموينية، كانت في طريقها إلى مناطق الوسط والجنوب لدعم الجماعات الإرهابية التي تخطط للهرب إلى تلك المنطقة. وأوضح المصدر أن قوات الجيش الثالث الميداني ضبطت قائد السيارة، وتمكنت من قطع خط الإمداد بالغذاء، التي كانت تخطط الجماعات الإرهابية لإقامته في مناطق وسط وجنوب سيناء للفرار من نطاق حظر التجوال، ومناطق العمليات التي تقودها القوات المسلحة بكثافة خلال الأيام الماضية.

وأضاف بأن الجماعات الإرهابية المتطرفة تحاول بين الحين والآخر الهرب إلى المناطق الجبلية في الوسط والجنوب بعد سيطرة الجيش الثاني الميداني وعناصر الدعم بقوات التدخل السريع القادمة من القاهرة على مدن الشمال بشكل كامل، لافتاً إلى أن العملية التي قام بها الجيش الثالث تمثل ضربة موجعة للعناصر الإرهابية، بعد قطع خط الإمداد بالغذاء لها في أول محاولة للفرار إلى الوسط والجنوب.

فيما تمكّن قطاع الأمن الوطني المصري من ضبط 66 من العناصر الإخوانية ومثيري الشغب بالمحافظات، وتم ضبط 20 بالمنيا، و14 بكل من القاهرة والفيوم، و9 بشمال سيناء، و7 ببني سويف، و6 بكل من الجيزة ودمياط، و5 بالبحيرة، و2 بأسيوط، وواحد بكل من القليوبية والدقهلية والأقصر. ويكثف رجال الأمن جهودهم لضبط باقي مثيري الشغب والمتورطين في أعمال العنف والشغب.

كما نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في القبض على اثنين آخرين من المتهمين باختطاف نجل ضابط الأمن الوطني بالشيخ زايد، ليصل عدد المقبوض عليهم إلى 7 متهمين، بعد عودة الطفل المختطف لأسرته. واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة لطلب فدية من أسرة الطفل؛ إذ اعترضوا سيارته بالسلاح، واختطفوه، ثم أطلقوا سراحه بعد ذلك.

موضوعات أخرى