محاكمة ضابطين إسرائيليين بتهمة التخابر الثلاثاء المقبل

القاهرة - الجزيرة:

حدد المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة الثلاثاء المقبل لبدء محاكمة 4 متهمين، من بينهم ضابطان بجهاز المخابرات الإسرائيلية «الموساد» وذلك في قضية اتهامهم بتكوين شبكة تجسس على مصر لصالح إسرائيل.

صرح بذلك المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة.. مشيرا إلى أن محاكمة المتهمين ستكون أمام الدائرة (14) بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي.

وتضم قائمة المتهمين كلا من: رمزي محمد أحمد الشبيني وشهرته «عبد الله أبو الفتوح الشبيني» (موظف - محبوس) – وسحر إبراهيم محمد سلامه (صحفية سابقة وسكرتيرة بمكتب أحد المحامين – محبوسة) – وصموئيل بن زائيف (إسرائيلي الجنسية – هارب) ودافيد وايزمان (إسرائيلي الجنسية – هارب).

وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد كشفت النقاب عن أن المتهمين المصريين اللذين اضطلعا بأعمال التخابر، قد اتفقا مع ضابطي الموساد المتهمين بالقضية، على إمدادهما بمعلومات إستراتيجية تتعلق بالأوضاع الداخلية في مصر وتقييم أداء المنشآت الاقتصادية.. وأن المخابرات الإسرائيلية أمدتهما بأجهزة كمبيوتر ووحدات تخزين مشفرة وحقائب ذات جيوب سرية لنقل وتمرير تلك المعلومات للجانب الإسرائيلي.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأول والثاني جرائم السعي والتخابر لمصلحة دولة أجنبية «إسرائيل» وإمداد المتهمين الثالث والرابع بالمعلومات الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصلحة القومية، مقابل الأموال والهدايا العينية التي حصلا عليها، علاوة على معاشرة المتهم الأول لسيدات من عناصر المخابرات الإسرائيلية جنسياً.

موضوعات أخرى