بحث مع وفد ممثلي رجال الأعمال السعوديين تطوير الاستثمارات

الرئيس المصري: خادم الحرمين يقوم بدور كبير لتحقيق الاستقرار ولمِّ شمل المنطقة

القاهرة - سجى عارف:

أكد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أن الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود «حفظه الله» لتحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية، يجسد حرصه على الأمتين العربية والإسلامية. وأعرب عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على مواقفه المشرفة إزاء مصر وشعبها ، مؤكدًا فخامته على الوشائج التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين. جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة وفدًا من ممثلي رجال الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، ومن الجانب المصري وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح له أمس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على تطلع بلاده لنمو وازدهار الاستثمارات السعودية في مصر، متحدثا عن الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجذب الاستثمارات العربية والدولية، ومن بينها اعتزام الحكومة المصرية إصدار قانون الاستثمار الموحد، واتباع نظام «الشباك الواحد» لاختصار الوقت والجهد اللازمين لإقامة الاستثمارات الجديدة فضلًا عن السعي نحو تسوية أية مشكلات تعترض الاستثمارات السعودية القائمة في مصر. وبيّن أن الرئيس السيسي استعرض خلال اللقاء التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر على مدار العامين الماضيين، مؤكدًا رغبة الشعب المصري في العمل والإنجاز ومواصلة مسيرة الوطن في مناخ من الهدوء والاستقرار، وبما يحافظ على هويته الدينية وطبيعتها السمحة المعتدلة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري. وقال يوسف إن رئيس الوفد السعودي أفاد بان أعداد المستثمرين السعوديين في مصر في زيادة مستمرة، وأن هناك ما يقرب من 3200 شركة سعودية تعمل في مصر بإجمالي استثمارات يتجاوز 22 مليار دولار، معربًا عن أمله في تكثيف زيارات الوزراء المصريين إلى المملكة للالتقاء بالشركات العملاقة وزيادة حجم الأعمال والاستثمارات.

من جانبه أعرب السفير أحمد قطان عن تقديره للاهتمام الذي يوليه الرئيس المصري للاستثمارات السعودية في مصر، وتشكيل لجنة لتسوية المشكلات التي تعوق بعضها، منوها إلى اعتزام عدد من كبار المستثمرين السعوديين إقامة شراكة فيما بينهم للاستثمار في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، باستثمارات تقارب ملياري جنيه.