اختطاف طفل «فرضية» أجراها مستشفى رياض الخبراء

رياض الخبراء - ناصر الغرابي:

ضمن الاستعدادات التي يجريها مستشفى محافظة رياض الخبراء، بالتعاون مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم والجهات ذات العلاقة بالمحافظة، أجريت تجربة فرضية لاختطاف طفل. حيث بدا السيناريو بإعلان اختطاف طفل من قسم الحضانة عند تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، بعد ذلك تم تمرير البلاغ من قبل العاملات إلى مشرف الأمن والسلامة الذي قام بالإجراءات المتبعة في حالات الاختطاف ، بإبلاغ الشرطة وإغلاق جميع المداخل والبحث عن الطفل والتأمين الكامل للمنطقة لحين وصول الجهات الأمنية. كما قام فريق الخدمة الاجتماعية بمرافقة والدي الطفل بغرفة خاصة والتواجد معهم بصفه مستمرة، وإبلاغهم بالتطورات وتقديم الدعم المعنوي والتواصل مع الموظفين بالمستشفى لتلقى نتائج البحث.

وبعد مرور فترة قصيرة من الزمن تم العثور على الطفل خلف وحدة تنقية الدم من قبل رجال الأمن، بعد ذلك تم تسليم الطفل إلى قسم الإسعاف والطوارئ، حيث تم الكشف عليه من قبل أخصائي الأطفال للتأكد من سلامته، وعمل تقرير طبي بالحالة والتأكد بأنه الطفل المختطف وتقديم كافة التفاصيل إلى والد الطفل.

بعد ذلك تم إنهاء حالة الطوارئ وعقد اجتماع مع جميع الفرق المشاركة بحضور نائب مدير القطاع الصحي الأستاذ حمد النويصر ، ونائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم الأستاذ أحمد السدراني ، لتدوين التقرير الكامل عن التجربة الفرضية وعن مدى استعداد العاملين بالمستشفى.

موضوعات أخرى