«أودي» تطلق سيارة Audi Prologue الرياضية

أطلقت أودي لغة تصميم مستقبلية جديدة من خلال سيارة Audi Prologue الاختبارية الجديدة في معرض لوس أنجلوس للسيارات ، وقال البروفيسور أولريش هاكنبيرج، عضو مجلس إدارة أودي للتنمية الفنية :» أطلق مارك ليخت ، رئيس قسم التصميم في أودي، مفهوماً مبتكراً في التصميم، واعتمد على فلسفته الواضحة وإدراكه العميق لهوية أودي في تطوير استراتيجية تصميم تفتتح آفاقاً جديدة تماماً بالنسبة لنا. وتتسم إبداعات ليخت بالتقدم والعاطفة، وتعبر عن الكفاءة والجودة التكنولوجية للعلامة. وتعتبر Audi Prologue أولى ابتكارات هذه الاستراتيجية، ومن ‹السيارات البارزة› لعلامة أودي».

ويصف مارك السيارة بقوله: «تختزل علامة أودي اللمسات الرياضية الفائقة، والتصميم الخفيف ونظام quattro المبتكر للدفع الرباعي الدائم. وتعكس Audi Prologue خبرتنا العملية بصيغة جديدة - حيث ابتكرنا سيارة رياضية فائقة الروعة في قطاع السيارات الفاخرة. كما اعتمد فريق التصميم على طرائق وأساليب جديدة في مختلف مفردات التصميم الداخلي والخارجي للسيارة».

ويعبر تصميم أودي الجديد الآن عن تقنية متقدمة أكثر قوة.

وتتمتع سيارة الكوبيه ذات البابين بشكل انسيابي وتصميم رياضي. كما تتسم خطوطها وتشكيلاتها بروعة غير مسبوقة، وتتضمن العديد من الأفكار الجديدة. وتمتزج التصاميم الداخلية الواضحة في السيارة مع بنيتها الفنية المميزة ومفهوم شاشة العرض والتشغيل لإبداع نمط جديد غير مسبوق في عالم السيارات. وتتكون الجهة الأمامية من لوحة العدادات بالكامل من شاشة كبيرة تعمل باللمس، ويعمل قسم من واجهة المستخدم مع نوع جديد من الشاشات التي تعتمد على تقنية صمامات العضوية الباعثة للضوء OLED .

وتجمع تقنيات سيارة العرض بين معايير القوة والراحة والكفاءة. ينتج محرك 4.0 TFSI قوة تصل حتى 445 كيلو واط (605 حصان) وعزم دوران 750 نيوتن متر (553.2 رطل/بوصة)؛ ومن حالة الثبات، تصل سيارة Audi Prologue إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.7 ثانية. وأصبحت العجلتان الخلفيتان الكبيرتان للسيارة أكثر استجابة واستقراراً أثناء القيادة نظراً لديناميكية التوجيه بالدفع الرباعي، والتي تسمح للعجلات الخلفية بالدوران حتى خمس درجات.

موضوعات أخرى