قلم SPen تجربة واقعية لرسم الحروف الأبجدية

لعب قلم S Pen في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4 دورًا فعَّالا في المساعدة على تسهيل استخدام الكلمة العربية المكتوبة بخط اليد بكل سهولة، وتحويلها إلى نص رقمي، سواءً أكان ذلك في مجال الأعمال، أو الترفيه أو التعليم.

باستخدام قلم S Pen يمكن تحويل المذكرة التناظرية الى مذكرة رقمية بيسر، وإعادة ترتيب المحتوى مع تحويل النصوص والصور الى أشكال منفصلة.

كما يمكن استخدامه كذلك مثل فأرة الحاسوب بحيث يمكن النقر والسحب لتحديد عناصر متعددة، ثم تعديلها أو نقلها، عبر أي تطبيق من تطبيقات سلسلة أجهزة «Note» دون الحاجة لتثبيت برمجيات إضافية.

وتم رفع حساسية الضغط النوعي للقلم S Pen الى 2048 وحدة بدلا من 1024، ما يعني تحسين خاصية اللمس والشعورلمحاكاة تجربة القلم على الورق.

كما يمتاز القلم بخاصية الاختيار الذكي (Smart Select) التي تسهل إمكانية تحديد عناصر متعددة ومتفرقة من أماكن مختلفة في نظام الهاتف الجلاكسي نوت 4، ثم مشاركتها مع الأصدقاء عبر عدة وسائل مثل البريد الإلكتروني، بجانب ميزة فوتو نوت (Photo Note) التي تسمح بالتعديل على النصوص المصورة.

كما يقدم S Pen أيضًا خاصية إعطاء الأوامر عن بعد، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الفريدة الأخرى مثل Action Memo وScreen Write وImage Clip لسلاسة التحكم في المحتوى.

موضوعات أخرى