يستمر لمدة ثلاثة أيام

انطلاق المعرض السعودي للسياحة العلاجية

تنطلق مساء اليوم الاثنين الرابع والعشرين من نوفمبر، الثاني من صفر فعاليات المعرض السعودي للسياحة العلاجية في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من أربعين عارضًا ومقدمًا للخدمات السياحية العلاجية وقطاعات أخرى ذات علاقة تتقدمهم وزارة السياحة التركية ضيف الشرف لهذه الدورة وأكثر من 15 دولة مشاركة. ويأتي تنظيم هذا النوع من المعارض في ظل ما تشهده المملكة من نمو كبير وجهود متواصلة ساهمت في استقطاب مشروعات سياحية كبرى لاسيما في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية التي من شأنها تحويل المملكة تدريجيًا إلى مقصد سياحي علاجي، إضافة إلى تعزيز السياحة العلاجية بين الدول.

وقد أشار الأستاذ بندر القريني المدير العام لشركة أساس لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض بأن تنظيم هذا المعرض هو بادرة طيبة تصب في توجيهات القيادة لتعزيز الخدمات الطبية والسياحية وخصوصًا أن هناك حاجة لمزيد من الارتقاء بالخدمات الطبية حيث تصل إلى مستويات عالية من الجودة داعيًا القطاع الخاص لضخ المزيد من الاستثمارات في هذا المجال.

وأكد القريني أن السياحة المتخصصة العلاجيه تتمتع بمردود كبير وقدره فائقة على استقطاب السائحين من جميع دول العالم لا سيما ما تتمتع به المملكة من سياحة راقية وجودة في الخدمات الصحية، إضافة إلى منتجعات كبيرة ومستشفيات متخصصة مما يجعل السعودية وجهة سياحية مهمة في مجال السياحة العلاجية.

ولعل اهتمام المسؤولين في هذا المجال أعطى دليلاً واضحًا على الاهتمام بسياحة المعارض.

وأضاف أن المميز في هذا المعرض هو وجود عارضين يقدمون خدمات الطب العلاجي المتقدم ضمن برامجهم العلاجية، متوقعًا أن يصل عدد الزوار للمعرض إلى أرقام كبيرة لحاجة الناس إلى هذا النوع من النمط السياحي.

هذا ويعد المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، فرصة فريدة للشركات ضمن القيمة السياحية والاستشفائية لاستعراض خدمتها أمام الزوار والمهتمين.

الجدير بالذكر أن المملكة تشهد نهضة سياحية كبرى نظرًا لاهتمام الدولة بقطاع السياحة كصناعة واعدة تحقق دخلاً قوميًا كبيرًا، كما تتبنى الهيئة العامة للسياحة والآثار مشروع سياحة الاستشفاء التي ستعزز حضور المملكة كوجهة سياحية على المستوى المحلي والدولي لهذا النمط السياحي.