وفد من كلية القيادة والأركان بالحرس يزور هيئة الاعتماد الأكاديمي

الجزيرة - جواهر الدهيم:

قام وفد من كلية القيادة والأركان التابعة لوزارة الحرس الوطني بزيارة للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي برئاسة العميد الركن الدكتور عبد الهادي ظافر الشهري عميد الشؤون الأكاديمية بالكلية، وكان في استقبالهم الدكتور عبد الله بن عبدالكريم المسلّم أمين عام الهيئة والدكتور سعد بن سعيد الزهراني الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد والدكتور صالح بن علي الغامدي مستشار الهيئة والمشرف على إدارة التدريب وخدمات الدعم.

وأوضح العميد الشهري أن الزيارة تهدف ضمن التعاون بين الكلية والهيئة في مجالات تخدم ضمان الجودة وذلك من خلال الاستفادة من معايير الاعتماد الأكاديمي التي وضعتها الهيئة بهدف بناء نظام جودة داخلي للكلية يحقق الشفافية والتحسين المستمر، معربا عن شكره لمسؤولي الهيئة على حرصهم على هذا التعاون.

وأضاف العميد الشهري أن الكل ينحو منحى الجودة في التعليم والتدريب سواءً في المؤسسات التعليمية العسكرية أو المدنية، مشيراً إلى أنه قد صدرت الموافقة الملكية على تأسيس كلية القيادة والأركان في الحرس الوطني عام 1430هـ، وقد كان من أهم توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله آل سعود وزير الحرس الوطني الحرص على أن تصبح هذه الكلية من أفضل كليات القيادة والأركان في العالم وأن يبدأ المسؤولين بالكلية من حيث انتهى الآخرون وبناءً على هذه الرؤية وتأسيساً عليها، قام وفد الكلية بزيارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي للاطلاع على نظام الهيئة ومعاييرها التي ستفيد الكلية في بناء البرنامج الأكاديمي لديها وليتمكن خريجو الكلية من الالتحاق بالدراسات العليا في جامعتنا أو في أي جامعات أخرى.

من جانبه أعرب الدكتور عبد الله المسلّم عن سعادته بهذه الزيارة وحرص المسؤولين في كلية القيادة والأركان على أن تكون مخرجاتهم التعليمية ذات جودة عالية. وأضاف المسلّم أن الجودة أضحت مطلباً وطنياً في جميع المجالات بالأخص في العملية التعليمية التي من شأنها أن تنتج كوادراً وطنيةً مميزةً وذات جودة عالية تنعكس بأدائهم وقيامهم بخدمة وطنهم في شتى المجالات.

من جانبه قال الدكتور سعد الزهراني إن الهيئة الوطنية ترحب بالتعاون مع كلية القيادة والأركان بالحرس ويسعدها أن تقدم كل الدعم الذي يحقق جودة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والإدارية والخدمية من خلال الإسهام مع الكلية في بناء نظام جودة داخلي يحقق للكلية متابعة هذه الجوانب وتقييمها بصورة موضوعية.

وأوضح الزهراني أن الهيئة لديها برامج تدريبية محددة يمكن أن تقدمها لمنسوبي الكلية تساعدهم في تحقيق متطلبات ضمان الجودة وتسهل عملية حصول الكلية على الاعتماد لاحقا.

وقد رافق العميد الشهري في الزيارة كل من العميد الركن فيصل مقعد بن ربيعان، والعميد المهندس الركن حسن علي أبو ساق، والعقيد الركن عبد الله صالح العنزي، والعقيد الركن الدكتور عبد الله متعب بن ربيق، والمقدم الدكتور سعد علي السبيعي.