رونالدو في طريقه لتحطيم رقم قياسي أيضاً في الدوري الإسباني

بينما كان ليونيل ميسي مهاجم برشلونة مشغولاً بتحطيم الرقم القياسي لهداف دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عبر العصور السبت اقترب كريستيانو رونالدو خطوة أخرى من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والذي يحمله غريمه الأرجنتيني أيضاً برصيد 50 هدفاً.

وسجّل رونالدو مرتين في انتصار ريال مدريد المتصدر برباعية دون

رد على مضيفه ايبار ليرفع رصيده إلى 20 هدفاً في 11 مباراة في دوري الأضواء الإسباني هذا الموسم.

وإذا واصل أفضل لاعب في العالم التهديف بنفس هذا المعدل فإن حصيلته الإجمالية قد تتجاوز 60 هدفاً بنهاية الموسم ليتفوّق بشكل مريح على رقم ميسي القياسي المسجل في موسم 2011-2012.

ورونالدو البالغ من العمر 29 عاماً والذي غاب عن هزيمة ريال

مدريد أمام مضيفه ريال سوسيداد في أغسطس - آب الماضي بسبب الإصابة هو أول لاعب يسجّل 20 هدفاً في أول 12 جولة بالدوري الإسباني.

وقال البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد للصحفيين «الكثير من الناس تحسده على ما حققه وما يستطيع إنجازه.» وتابع «يعمل كريستيانو دائماً بكل جد.

إنه لاعب على أعلى مستوى من الاحترافية ويملك نهماً شديداً للتعلّم ومساعدة الفريق».

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد في 2009 سجّل رونالدو 197 هدفاً في الدوري الإسباني بينما حطّم ميسي الرقم القياسي لهداف البطولة على مر العصور السبت بثلاثية في مرمى إشبيلية رفعت رصيده إلى 253 هدفاً.

وحافظ ريال مدريد بانتصاره على ايبار المتواضع الذي يشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى على فارق النقطتين الذي يفصله في الصدارة على برشلونة صاحب المركز الثاني.

وسيلعب بطل أوروبا مباراته المقبلة يوم الأربعاء حينما يقابل بازل السويسري في دوري الأبطال بعد أن ضمن بالفعل التأهل لدور الستة عشر.

وسجل رونالدو 70 هدفاً في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا متأخراً بهدف واحد عن ميسي وراؤول مهاجم ريال مدريد وشالكه السابق.

موضوعات أخرى