بعد ترشيح الأخضر من الاتحاد الدولي بديلا للبحرين المنسحبة

برنامج متكامل لتحضير منتخب اليد لمونديال 2015 في قطر

كتب - صالح الدهش:

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة اليد برنامج المنتخب الأول استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2015م في قطر , وذلك بعد أن رشح الاتحاد الدولي لكرة اليد منتخب المملكة بأن يحل بديلا عن منتخب البحرين المنسحب من البطولة، على اعتبار أن المنتخب السعودي أفضل منتخب آسيوي في كأس العالم الأخيرة بإسبانيا بتحقيقه التصنيف 19 على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارته الثالث أمس برئاسة تركي الخليوي وحضور كافة أعضاء الإدارة عدا محمد الدخيل الذي تغيب بعذر مسبق.

وسيبدأ البرنامج من 2 حتى 10 من ديسمبر المقبل بمعسكر داخلي، ومن ثم إقامة معسكر خارجي في سلوفينيا والمجر يتخلله مباريات متنوعة مع المجر ومصر والجزائر من 11 وحتى 30 ديسمبر، وتعقبها راحة للاعبين من 31 ديسمبر وحتى 2 من يناير 2015م , وبعدها سيكون هناك معسكر خارجي في شرم الشيخ المصرية من 3 يناير وحتى 13 من الشهر ذاته يتخلله المشاركة في البطولة الرباعية مع مصر والبرازيل والمغرب، ومن بعدها ستكون المغادرة للدوحة للمشاركة في البطولة.

وفي شأن ذي صلة بالاتحاد تم اعتماد صعود 4 أندية إلى الدوري الممتاز بحيث يصعد 3 مقاعد ونصف من الدرجة الأولى للممتازة ونصف المقعد يحدد في مباراة فاصلة مع صاحب المركز التاسع في الدوري الممتاز ليصعد الفائز منهما للدوري الممتاز.

كما أقر عدم السماح لأندية الدرجة الأولى بالاستعانة باللاعب الأجنبي عند مشاركته في كأس الأمير سلطان، لعدة أسباب منها أن مباريات الكأس تأتي بفترات متباعدة خلافاً إلى أن اللوائح تمنع فرق الدرجة الأولى من الاستعانة باللاعب الأجنبي.

وأصدر الاتحاد بياناً أمس بهذا الخصوص, جاء في بعض سطوره: كان لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد الدور الأول في الموافقة على مشاركة المملكة وإعطاء الاتحاد الضوء الأخضر مذ بدأنا التحرك وقبل أن تتقدم الدول المنسحبة رسمياً بالاعتذار حرصاً منا على المشاركة، وهذا دفعنا بان نتواصل مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الشيخ أحمد الفهد والذي دعمنا هو الآخر مشكوراً وسعى لترشيحنا باعتبارنا المنتخب الآسيوي الأحق، كما نشكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى على ثقته بالاتحاد السعودي وترحيبه بمشاركتنا.

موضوعات أخرى