فواصل

- الكرة العمانية تغلبت على ضعف الإمكانات بالاهتمام بالقاعدة والفئات السنية فاستطاعت تقديم منتخبات قوية ومنافسة بأجيال متعاقبة ولم يرتبط حضورها بجيل معين أو فترة زمنية محددة.

هكذا هي الإدارة الرياضية المبدعة تستفيد من كل الإمكانات مهما كانت متواضعة لصناعة النجاح.

* *

- خسر المنتخب الكويتي من نظيره العماني بخماسية نظيفة فاشتعل الإعلام الكويتي وخرجت كل المشاكل المسكوت عنها. وانقسم الشارع الرياضي الكويتي وبات كل طرف يرمي بالاتهامات على الطرف الآخر.

هكذا هي الهزائم تفتح كل الملفات المغلقة.

* *

- أكثر ما يؤسف له أن نرى ممزّق صور المنتخب يخرج في القناة الرياضية ليتحدث عن المبادئ والقيم وعمّا يجب وما لا يجب.!! للأسف فبعض البرامج الرياضية لا تختار ضيوفها بعناية فتتيح المجال لأمثال هذا بالظهور فتكون شريكاً في بث التعصب والترويج له.

* *

- اختيار النجم السعودي الكبير سامي الجابر كعربي وحيد ضمن مشاهير الكرة الآسيوية ليس جديداً على سجل وتاريخ هذا الأسطورة العالمية المليء بالمنجزات المشرّفة والمشرقة.

ومن أبرزها أنه اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في أربعة مونديالات وهو العربي الوحيد الذي سجل ثلاثة أهداف في بطولات كأس العالم.

وهو العربي والآسيوي الوحيد الذي دوَّن الفيفا اسمه في سجل الخالدين بتسجيله هدفين في كأس العالم يفصل بينهما 12 عاماً.

* *

- لا يمكن مقارنة برنامج المجلس في قناة الدوري والكأس بأي برنامج رياضي آخر في قناة. فيكفي هذا البرنامج نجاحاً أن هناك شخصيات رياضية غير خليجية متعددة تسعى للظهور فيه.

فهل هناك نجاح أكبر من هذا..؟!

* *

- بعض الإعلاميين السعودي في طرحه الفضائي يشجع الجماهير السعودية على مقاطعة المنتخب وعدم الحضور!! الجماهير يجب أن تكون حاضرة وداعمة وهذا واجبها الوطني بغض النظر عن أي نتائج أو مستويات.

موضوعات أخرى