فيما نظم القسم النسائي ملتقى الداعيات

«تعاوني المدينة» يدشن برنامج المكتبة الذكية

المدينة المنورة - الجزيرة:

نيابة عن مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمدينة المنورة, قام المشرف على تطبيق الإستراتيجية بالمكتب الشيخ سامي المالكي , بتدشين برنامج المكتبة الإلكترونية الدعوية الذكية , والتي تقوم على فكرة النسخ الإلكتروني عن طريق «الباركود» بواسطة أجهزة الجوال الذكية . حيث بإمكان الشخص أن يقوم بنسخ وتحميل الكتاب أو المادة الدعوية المرئية أوالمسموعة من قائمة البرنامج في غضون دقيقة واحدة , ومن ثم يقوم بالتصفح أوالمشاهدة أوالاستماع عن طريق جهاز الجوال .

و أوضح المشرف على برنامج المكتبة الإلكترونية الشيخ سلمان العروي , أن المكتب يسعى لتطوير الأساليب الدعوية والاستفادة من وسائل التقنية الحديثة , وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للمكتب خلال هذا العام.

من جهة أخرى نظم القسم النسائي بالمكتب (ملتقى الداعيات الثاني)، والذي يقيمه القسم النسائي كل عام يجمع ثلة من الداعيات والمهتمات بشؤون الدعوة، ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين الداعيات وطرح الأفكار الدعوية المستجدة وكيفية الاستفادة من الوسائل الدعوية الحديثة لخدمة الدعوة.

وفي مستهل اللقاء رحبت مديرة القسم الأستاذة فدوى الخريجي، بالحاضرات مشيرة إلى أهمية العمل في مجال الدعوة وما ينبغي أن تتحلى به الداعية إلى الله، مقتديه في ذلك بإمام الدعاة محمد صلى الله عليه وأله وسلم.

تجدر الإشارة إلى أن خمس نساء من جنسيات متعدده أعلن إسلامهن خلال اللقاء حيث تم تكريمهن وتهنئتهن بالدخول في الدين الإسلامي.

موضوعات أخرى