الصحفيون اليونانيون يضربون عن العمل احتجاجاً على إجراءات التقشف 

أثينا - د ب ا:

أصيب العمل بوسائل الإعلام في اليونان بالشلل أمس الأربعاء بعدما أضرب الصحفيون عن العمل لمدة 24 ساعة، وذلك قبل يوم من الإضراب العام المقرر للاحتجاج على إجراءات التقشف. وأثر الإضراب الذي بدأ الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي على جميع وسائل الإعلام ومنها شبكات الإذاعة والتلفزيون الإخبارية والمواقع الإلكترونية والصحف اليومية. وقالت نقابة الصحفيين العاملين في الصحف اليومية في أثينا (إيشيا) أمس إنه لن يتم إصدار صحف اليوم الخميس. وتحتج نقابات الصحفيين على عمليات الفصل وخفض المعاشات والمميزات.

ويشار إلى أن المئات من الصحفيين في القطاع الخاص لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر. ويأتي إضراب اليوم قبل يوم من الإضراب الذي سوف ينظمه العاملون في القطاعي الحكومي والخاص، والذي من المتوقع أن يعرقل العمل في العديد من الخدمات العامة في البلاد .وسوف تعمل المستشفيات بطواقم عمل قليلة العدد، حيث سوف ينضم الأطباء والممرضون للإضراب الذي سوف يستمر يوماً.كما سوف يشارك في الإضراب المدرسون وطواقم العمل في السجون والمحاكم، الذين من المرجح أن يعرقل

مشاركتهم في الإضراب سير المحاكمات.كما من المتوقع أن تصاب حركة النقل البرية والبحرية بالشلل، ومن المرجح أن يتأثر عمل المطارات بسبب مشاركة مراقبي الخطوط الجوية في الإضراب. ويشار إلى أنه لن يتم تسيير رحلات جوية من وإلى البلاد خلال 24 ساعة، ابتداءً من بعد منتصف اليوم حتى بعد منتصف اليوم الخميس.

يذكر أن اليونان اضطرت لتطبيق تخفيضات صارمة في الإنفاق ورفع الضرائب عقب أن تلقت حزمة إنقاذ دولية تقدر بمليارات اليورو منذ 2010 وذلك من أجل إحياء اقتصادها المتعثر.

موضوعات أخرى