الأمير عبدالرحمن بن عبدالله شرّف حفل جامعة المجمعة ضمن حملة «وطننا أمانة»

المجمعة - فهد الفهد - صالح الدهش / تصوير - عدنان المقبل:

شرّف الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة الحفل الذي أقامته جامعةُ المجمعة ضمن الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية «وطننا أمانة»، وذلك في المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية بالمجمعة، بحضور وكيل المحافظة الأستاذ محمد الخرصان والأستاذ مطلق بن عبدالله المطلق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، والأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم أبو حيمد وكيل الحرس الوطني سابقاً، والأستاذ عبدالعزيز بن علي الشويعر رجل الأعمال المعروف، والأستاذ إبراهيم السلطان وكيل وزارة النقل سابقاً، ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة ومديري الدوائر الحكومية وعدد من رجال الأعمال المعروفين.

وقد أقيم حفل خطابي تضمن عددا من الكلمات، بعد ذلك تم عرض فيلم «قوة الإرادة وتحدي الريادة»، الذي عُرِضَ من خلاله بعضٌ من إنجازات الجامعة خلال الخمس سنوات الماضية، ثم عرض فيلم آخر «فتنة»، كما تم عرض فيلم «يبه ذبحني الجوع» رافقه أوبريت إنشادي بهذه المناسبة.

وقد أكد سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة في كلمة لسموه أن بلادنا تخطو في هذا العهد المبارك الزاهر بخطى واثقة وثابتة نحو التقدم والرخاء والازدهار، تحقق خلالها الكثير ولله الحمد وسيتحقق الأكثر والأفضل بمشيئة الله.

وأكد سموه أن جامعة المجمعة ارتقت درجات عليا في سلم التميز، وأصبحت من الجامعات المرموقة في بلادنا الحبيبة بعد توفيق الله ثم الدعم اللامحدود من راعي التعليم العالي الأول سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ثم الإدارة الناجحة.

وفي نهاية الحفل قدم معالي مدير الجامعة لسمو المحافظ هدية تذكارية بهذه المناسبة ثم قام الجميعُ بزيارة جناح الابتكارات الطلابية، حيث تم فيه عرض الابتكارات الطلابية في عدد من المجالات والتخصصات، وقد تولى الطلابُ الشرحَ للضيوف عن ابتكاراتهم والمراحل التي مرت بها.

عقب ذلك تم افتتاح المعرض المصور «الجامعة في خمس سنوات»، حيث اطلع سموه والضيوف على صور ضُمنت بالأرقام والرسوم البيانية، وتحدثت عن إنجازات الجامعة منذ نشأتها، والنمو في أعداد أعضاء هيئة التدريس وتوطينهم والموظفين، والنمو في أعداد الطلاب، وكذلك النمو في مشروعات وإنجازات الجامعة وميزانيتها.

إثر ذلك تم توقيع مذكرة تعاون بين محافظة المجمعة وجامعة المجمعة، وفي نهاية البرنامج تفضل سمو محافظ المجمعة ومعالي مدير الجامعة بتدشين حملة جمعية إنسان «الرياضة تجمع ما تفرق»، التي قامت الجامعةُ بتبنِّيها لصالح جمعية إنسان، وذلك دعماً من الجامعة لمثل هذه المبادرات المهمة، التي تصبُّ في صالح المجتمع وترابطه، وتنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة بتفعيل الشراكة بين الجامعة والقطاعات الحكومية والأهلية سعياً منها لتحقيق أهداف الجامعة وتطلعاتها.

تفاصيل موسعة في عدد الغد