حالة من الحزن في الأوساط السياسية والفنية

قال رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية «رغم تعب الأحزان وإرهاق السنين لم تتخلف الشحرورة (صباح) عن أي مناسبة وطنية» مشيدا بمسيرتها «الحضارية والثقافية التي امتدت على أكثر من نصف قرن».

ولم تقتصر عبارات الوداع على اللبنانيين من محبي صباح، بل إن سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان انجيلينا ايخورست بثت على حسابها تويتر أغنية «ع البساطة»، وكتبت «أغنيتي المفضلة على الإطلاق، نجمة كبيرة رحلت».

و من أول ردود الفعل من طرف السياسيين جاءت تغريدة للزعيم الدرزي والنائب في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط الذي كتب «خبر حزين اليوم (أمس)، أسطورة الغناء صباح توفيت، وبرحيلها تنطوي صفحة جميلة من تاريخ لبنان»، وكتب النائب والوزير السابق سليمان فرنجية في تغريدة على تويتر «جزء من تاريخ لبنان الحلو رحل». وكتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أمس على صفحتها بتويتر: اليوم خسر لبنان أسطورة، رحلت صباح ولكنها باقية في قلوبنا، وأضافت في تغريدة ثانية : ستخلد صباح بفنها وستبقى ذكراها في عقول وقلوب الملايين.

من ناحيته كتب مواطنها اللبناني راغب علامة: بعد نصري وعاصي ومنصور وذكي ووديع، حان الآن موعدك مع الرحيل، كبارنا يرحلون، أرزاتنا يتناقصون.. وداعا يا شحرورتنا. وعلى حسابه في تويتر كتب الفنان رامي عياش: بحزن كبير تلقيت خبر وفاة الحبيبة العظيمة صباح.. تعازينا الحارة للبنان ولكل أفراد عائلتها الكريمة، الله يرحمها ومثواها الجنة إن شاء الله. من جهتها كتبت الفنانة الكويتية شمس: الله يرحمك يا رب، وتسكني بقرب رحمته التي وسعت كل شيء. فيما كتب الآلاف من الجماهير والمشاهير من كل الطبقات والفئات عن رحيل الفنانة صباح أمس، وشهدت التغريدات تعديد أغاني وأفلام الفنانة صباح، وتمسكها بالحياة، والشائعات التي طالتها خلال الفترة السابقة، فيما حقق هاشتاق # وفاة - الفنانة- صباح نسبة تفاعل عالية، منذ خبر وفاتها وحتى اللحظة.