«الكهرباء» تدعم تنمية حائل بربطها بخط المدينة المنورة

حائل - عبدالعزيز العيادة:

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة، عن السعي لربط منطقة حائل كهربائياً في خط كهرباء المدينة المنورة بالإضافة إلى الخط الحالي الذي يربطها بمنطقة القصيم مشيراً إلى أن منطقة حائل مقبلة على نهضة تنموية كبيرة ونمو سكاني متزايد تحتاج معه إلى مزيد من الطاقة. وقال: سيتم تطوير المولدات الكهربائية بالمنطقة، مؤكداً أن الشركة تعمل حالياً على وصول الطاقة الكهربائية في منطقة حائل وقبل الصيف القادم إلى حوالي ألف ميقا وات بإذن الله.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل للمهندس الشيحة الذي يزور المنطقة في جولة تفقدية لمشاريع الشركة والاطلاع على جهود تطوير الخدمات الكهربائية بالمنطقة.

وثمن سمو أمير منطقة حائل القفزات التطويرية التي تشهدها الشركة حاليا والمنهجية العلمية والعملية التي تقوم عليها مشاريعها حاليا مع تصاعد مستوى الأداء.

من جانبه أكد الشيحة اهتمامه باستكمال كافة احتياجات المنطقة وكل احتياجات مناطق المملكة مشيرا إلى أنه يعمل على أن يلمس المواطنون نتائج الجهود القائمة عمليا على أرض الواقع وفي أقصر وقت ممكن بإذن الله.

كما رأس سموه جلسة مجلس منطقة حائل الثانية في دورة الانعقاد الثانية الرابعة بحضور المهندس الشيحة.

أوضح ذلك أمين عام مجلس منطقة حائل المكلف المهندس إبراهيم بن عبدالله البدران الذي أشار إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطط ومشاريع الشركة السعودية للكهرباء وتقرير المجلس عن احتياجات المنطقة من شركة الكهرباء المتمثلة في زيادة إمدادات الطاقة الكهربائية وإحلال المولدات القديمة بمولدات جديدة والربط الكهربائي بمنطقة المدينة المنورة وتحويل الشبكة الكهربائية الهوائية بمنطقة حائل إلى شبكات أرضية.

كما وافق المجلس على توصيات اللجان المختصة بالمجلس على بعض المواضيع المدرجة ومنها توحيد التبعية للخدمات في نطاق المحافظات الجديدة وتوزيع الخدمات بين المحافظات ومتابعة المشاريع الجاري تنفيذها وتنظيم المخيمات القريبة من مدينة حائل ورؤية مجلس منطقة حائل فيما يتعلق في السياسة الزراعية المقترحة من قبل وزارة الزراعة.

وقال المهندس البدران بعد ذلك استعرض المجلس تقريراً عن المشاريع المعتمدة والمشاريع التي تحت التنفيذ وتم خلال الجلسة تقديم درع تكريمي للإدارة المتميزة التي أقر المجلس تقديمه سنويا للإدارة المتميزة في تنفيذ المشاريع بالمنطقة وحصلت عليه الشركة السعودية للكهرباء في نسخته الأولى على ما تم إنجازه من مشاريع دون تأخير.

وفي ختام الجلسة وجه سمو أمير منطقة حائل رئيس المجلس كافة الإدارات الحكومية لتكثيف الجهود والإسراع في تنفيذ المشاريع المعتمدة في الميزانيات السابقة والحالية مع أهمية التنسيق مع اللجان المختصة بالمجلس حول الدراسات التي تعتمد للإدارات الحكومية لتتوافق مع استراتيجيات التنمية بالمنطقة وأكد سموه على تفعيل ما صدر في جلسات المنطقة السابقة من توصيات وقرارات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات لتكتمل منظومة الإدارات الخدمية الإدارات الحكومية للتسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات والمرافق المطلوبة.

موضوعات أخرى