فيما استقبل سموه الرئيس التنفيذي للشركة وترأس مجلس المنطقة

أمير منطقة حائل يكرم الكهرباء بدرع الجهة المتميزة بإنجاز مشروعاتها هذا العام

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة، الذي يزور المنطقة لتفقد مشروعات الشركة والاطلاع على جهود تطوير الخدمات الكهربائية بها.

وقد رحب سموه بالمهندس الشيحة، منوهاً بالقفزات التطويرية التي تشهدها الشركة والمنهجية العلمية والعملية التي تقوم عليها مشروعاتها حالياً مع تصاعد مستوى الأداء. مؤكداً أن هذا يدفع للتفاؤل بمزيد من الرقي والتطوير بالخدمات الكهربائية بمنطقة حائل ومحافظاتها ومدنها وقراها.

إلى ذلك رأس الأمير سعود بن عبدالمحسن، جلسة مجلس المنطقة، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، والتي بدأت بكلمة لسموه رفع فيها باسمه وباسم أهالي المنطقة الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد والحكومة الرشيدة على ما تلقاه المنطقة من دعم للمشروعات التنموية.

أوضح ذلك أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس إبراهيم البدران، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطط ومشروعات الشركة السعودية للكهرباء وتقرير المجلس عن احتياجات المنطقة والمتمثلة في زيادة إمدادات الطاقة الكهربائية وإحلال المولدات القديمة بمولدات جديدة والربط الكهربائي بمنطقة المدينة المنورة وتحويل الشبكة الكهربائية الهوائية إلى شبكات أرضية.

كما وافق المجلس على توصيات اللجان المختصة على بعض المواضيع المدرجة ومنها توحيد التبعية للخدمات في نطاق المحافظات الجديدة وتوزيع الخدمات بين المحافظات ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها وتنظيم المخيمات القريبة من مدينة حائل ورؤية مجلس منطقة حائل في مايتعلق في السياسة الزراعية المقترحة من قبل وزارة الزراعة.

وقال المهندس البدران: بعد ذلك استعرض المجلس تقريراً عن المشروعات المعتمدة والمشروعات التي تحت التنفيذ وتم خلال الجلسة تقديم درعاً تكريمياً للإدارة المتميزة والتي أقر المجلس تقديمه سنوياً للإدارة المتميزة في تنفيذ المشروعات بالمنطقة وحصلت عليه الشركة السعودية للكهرباء في نسخته الأولى على ماتم إنجازه من مشروعات دون تأخير.

وفي ختام الجلسة وجه سمو أمير منطقة حائل كافة الإدارات الحكومية لتكثيف الجهود والإسراع في تنفيذ المشروعات المعتمدة في الميزانيات السابقة والحالية مع أهمية التسيق مع اللجان المختصة حول الدراسات التي تعتمد للإدارات الحكومية لتتوافق مع إستراتيجيات التنمية بالمنطقة، وأكد سموه على تفعيل ما صدر في جلسات المنطقة السابقة من توصيات وقرارات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبعد الاجتماع أدلى الأمير سعود بن عبدالمحسن، بتصريح لـ(الجزيرة) قال فيه: إن زيارة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ناجحة ومفيدة بكل المقاييس، والشركة أوفت بكل التزاماتها التي تعهدت بها من خلال محاضر تم التوقيع عليها في مجلس المنطقة، وتحولت إلى أعمال على أرض الواقع. وأضاف سموه: تم تقديم عرض من شركة الكهرباء وقبل أن تستعرض احتياجات المنطقة وجدنا عرضها قد عمل على تغطية كافة الاحتياجات، وهذا حس مسؤول وأمين منهم يشكرون عليه ومثال يحتذى به في تقديم الخدمات المثلى للمواطنين.

من جانبه أعلن المهندس الشيحة، عن السعي لربط منطقة حائل كهربائياً في خط كهرباء المدينة المنورة بالإضافة إلى الخط الحالي الذي يربطها بمنطقة القصيم، مشيراً إلى أن المنطقة مقبلة على نهضة تنموية كبيرة ونمو سكاني متزايد تحتاج معه إلى مزيد من الطاقة وأضاف سيتم تطوير المولدات الكهربائية بالمنطقة.

موضوعات أخرى