إصابة متضامن إيطالي برصاص إسرائيلي في مسيرة مناوئة للاستيطان بالضفة

عباس يبحث مع العربي وشكري إعمار غزة .. ويُحذر من جر المنطقة نحو حرب دينية

مكتب الجزيرة - خان يونس - رام الله - الضفة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

بحث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أمس الجمعة مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري جهود حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني لإعادة إعمار قطاع غزة.. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن اللقاء بين عباس وشكري في القاهرة تناول ضرورة التزام الدول المانحة بتقديم الأموال التي تم التعهد بها خلال مؤتمر إعادة الاعمار في القاهرة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني بغزة خلال فصل الشتاء.. وأضافت «الوكالة» أنه جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان والتصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى بشكل يومي، بالإضافة إلى الجهود التي تُبذل لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار دولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

كما استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة، امس الجمعة، أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، والوفد المرافق.

وأطلع عباس العربي على الجهود المبذولة لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي وذلك للحصول على قرار دولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، بالإضافة إلى خطورة التصعيد الاسرائيلي الحاصل في مدينة القدس والتي تسعى للإسراع في تغيير معالم القدس عبر الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين والمحاولات التي ترمي إلى تقسيم هذا الحرم مكانيا وزمانيا، محذرا من مغبة جر الأوضاع نحو حرب دينية.

كما بحث الاجتماع البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي ستعقد اليوم السبت في مقر الجامعة العربية، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لإعادة اعمار قطاع غزة.

وأكد الرئيس عباس على ضرورة التزام الدول المانحة بتقديم الأموال التي تم التعهد بها خلال مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني خلال فصل الشتاء.

ميدانيا، أصيب المتضامن الايطالي (برودو كورسي -30 عاما) من مدينة ميلانو امس الجمعة، برصاصة حية اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي صوبه خلال قمعهم مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان بالضفة الغربية..وذكرت مصادر محلية وطبية فلسطينية « ان المتضامن –كورسي- أصيب بعيار حي اخترق الجهة اليمنى من جسده واستقر في صدره، وجرى نقله الى مستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج ووصفت اصابته بالمتوسطة، ونقل في وقت لاحق الى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله ..وأدان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين، محاولة اغتيال المتضامن الايطالي خلال قمع مسيرة كفر قدوم.

واكد ابو عين ان هذه الجريمة تعد سابقة خطيرة بتاريخ المقاومة الشعبية مما يعرض المتضامنين والنشطاء للخطر، رغم ان

المسيرة سلمية ولا تشكل أي خطر على الاحتلال.

موضوعات أخرى