خلال افتتاحه معرض «الفيصل .. شاهد وشهيد»

أمير منطقة جازان: الملك فيصل كان رجلاً عظيماً سعى لوحدة الأمة الإسلامية جمعاء

جازان - المركز الإعلامي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أن الملك فيصل -رحمه الله- كان رجلاً عظيماً وسعى بكل ما يملك لوحدة الأمة الإسلامية جمعاء، داعياً الجميع لزيارة معرض الفيصل «شاهد وشهيد» المقام بجامعة جازان للاطلاع على سيرة هذا البطل، والتعرف على شخصية الملك فيصل والرجال الذين ساهموا في تطوير هذه الدولة وإرساء ركائزها.

جاء ذلك لدى افتتاح سموه مساء أمس معرض «الفيصل.. شاهد وشهيد», بكلية العلوم بجامعة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث، الدراسات الإسلامية, المشرف العام على المعرض، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، ومعالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع.

وتجوّل سموه داخل المعرض، واطّلع على ما يشتمل عليه من المعلومات الموثقة بالصور عن رحلات الملك فيصل -رحمه الله- ومواقفه تجاه القضايا المحلية والإقليمية والعالمية, واستمع إلى شرح مفصل عنها, كما اطّلع على الصور الفوتوغرافية النادرة للملك فيصل التي تحكي تاريخ حياته المختلفة, إضافة إلى المشاهد المتحركة ولقطات الفيديو التي تسجل المراحل المتعددة من مسيرة الملك الراحل، إضافة إلى بعض المقتنيات الخاصة، وعدد من المخطوطات والنصوص المكتوبة، فيما استمع سموه والحضور إلى خطبة نادرة للملك فيصل. وشاهد سموه العديد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو التي يضمها المعرض، وتوثق تاريخ مسيرة الملك الشهيد وما قدمه من خدمات للأمتين العربية والإسلامية، إلى جانب مجموعة من خطبه الشهيرة، والعديد من الوثائق المكتوبة والمرئية والصوتية التي تبرز مواقفه إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وفي ختام افتتاح المعرض، دوّن سمو أمير جازان كلمته في سجل زيارات المعرض، معرباً عن سعادته بافتتاح المعرض في رحاب جامعة جازان، فيما شكر صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز لأمير منطقة جازان افتتاحه المعرض, معرباً عن أمله بأن يحظى المعرض الذي يستمر شهراً واحداً يسلط الضوء على تاريخ شخصية ملك خدم أمته العربية والإسلامية، وناصر قضاياها العادلة طيلة حياته بإقبال من قبل الجميع.

بعد ذلك اتجه سموه والحضور لمسرح كلية العلوم حيث شاهدوا عرضاً عن سيرة الملك فيصل -رحمه الله-، بعد ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل خلال حواره مع الحضور إضاءات على بعض الجوانب المختلفة من سيرة الملك الشهيد والتي كان يرويها له والده في السياسة والحرب والسلم وحياته الشخصية، فيما تخلل الحفل، حوارات ومداخلات من قبل الحضور، حول حياة الملك فيصل -رحمه الله-. وفي ختام الحفل سلّم سمو أمير منطقة جازان هدية تذكارية لسمو الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.