الركيان شهد التوقيع بين مكتب الشمال ومجموعة العجاجي الطبية

توثيق الشراكات المجتمعية وتنظيمها بتعليم منطقة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

ترأس المشرف العام على مشروع الشراكة المجتمعية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالرحمن الصمعاني اجتماع اللجنة بحضور المدير التنفيذي سلطان المهوس وأعضاء اللجنة من قطاعي البنين والبنات حيث تم إقرار توثيق كافة الشراكات المجتمعية ووضع تنظيم خاص يكفل تحقيق الأهداف لمنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة ويجسد العمل المؤسسي المنظم للشراكات وفق الأنظمة.

كما شهد الاجتماع الاتفاق على وضع دليل تعريفي مرجعي لأنظمة الشراكات المجتمعية واشتراطاتها سعيا لضمان تحقيق مضامينها واستفادة الميدان التربوي منها بشكل فعلي وواضح.

وشهد الاجتماع مداخلات عديدة من الأعضاء تمحورت حول تطوير عمل الشراكات المجتمعية وآليات العلاقة بين التعليم والجهات الحكومية والخاصة وطرح بعض النماذج الواقعية للاستفادة منها. في السياق نفسه حضر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان التوقيع على اتفاقية الشراكة المجتمعية بين مكتب التربية والتعليم “شمال بريدة” ومجموعة العجاجي الطبية لتبادل الأدوار المجتمعية وخدمة المستهدفين.

حيث قام مدير مكتب شمال بريدة عبدالله بن ناصر الغصن والمدير العام لمجموعة العجاجي الطبية فهد بن عبدالله العجاجي بالتوقيع على محضر الشراكة، الذي يحوي الكثير من المميزات الطبية المقدمة لمنسوبي التربية والتعليم بمكتب شمال بريدة (معلمين-مشرفين -طلاب) ويعزز من الأدوار التوعوية المتخصصة، كما يحوي الدعم المادي للمتفوقين بالمدارس ورعاية الأنشطة الرياضية والثقافية البارزة. وقد عبر المدير العام للتربية والتعليم بالقصيم عن سعادته الكبيرة بالشراكة مع مجموعة العجاجي الطبية مثمنا الدور الكبير لمكتب شمال بريدة وحرص مدير المكتب وزملائه على تفعيل التناغم بين التربية والجهات الخاصة بما ينفع المستهدفين. من جهته أكد فهد العجاجي على أن الدور المجتمعي مهم جدا لاسيما وأن ساحة التربية والتعليم خصبة ويمكن من خلالها تحقيق الأهداف التوعوية موضحا أن على المؤسسات الخاصة أدوارا وطنية رائدة لابد من القيام بها وأنه سعيد جدا بالتوقيع مع مكتب شمال بريدة ودعم الجميع.

وقدم عبدالله الغصن شكره لمجموعة العجاجي الطبية مشيرا إلى أن بنود الشراكة تتضمن خدمة طبية وتوعوية لكافة منسوبي المكتب من مشرفين ومعلمين وإداريين وطلاب وتستمر لمدة عام كامل وسيتم إبلاغ الجميع بمحتوياتها قريبا.