ورشة عمل بالأحساء تطالب السائقين بعدم استغلال السياح واستقبالهم ببشاشة

الأحساء - عايض العرجاني:

شددت ورشة عمل عقدت، الأربعاء، في الأحساء على سائقي سيارات الأجرة بأهمية تقيد السائقين بأسعار الأجرة وعدم استغلال السياح الركاب عند توصيلهم أثناء قدومهم للمحافظة.

ودعت إلى استقبال السياح في المطارات ومحطات القطار والنقل الجماعي ببشاشة وحفاوة، ومساعدتهم في حمل أمتعتهم.

وأكدت الورشة التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء بمشاركة 70 من سائقي الجهات الحكومية ذوي العلاقة باستقبال ومرافقة الضيوف، وسائقي الأجرة المرخصين من فرع وزارة النقل، وممثلين عن إدارات المرور والشرطة والنقل الجماعي ووزارة النقل ومحطة القطار والدفاع المدني.

وقال علي الحاجي، مدير عام الفرع، بأن الهيئة تسعى عبر برامجها للتوعية بأهمية السياحة كصناعة اقتصادية ضخمة توفر العديد من فرص العمل، وأشار إلى أن «نقل المسافرين من محطات وصولهم إلى مقرات إقامتهم ومرافقتهم إلى معالم البلاد مهنة مهمة على مستوى العالم، وهي تحتاج من العاملين فيها إلى مهارات في الاستقبال ونظافة المركبة واحترام خصوصية الركاب». وأشار الحاجي بالاهتمام الكبير الذي تجده برامج مركز «تكامل» من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، مؤكداً أن برنامج تنمية مهارة التعامل مع السائح والمقدم لسائقي سيارات الأجرة يحظى بمتابعة مباشرة وتوجيه دائم من قبل سموه الذي يؤكد باستمرار على وجوب أن يراعي البرنامج جميع فئات وخصائص سائقي سيارات الأجرة وفق منهجية تدريبية متطورة تجمع بين البساطة والسلاسة لتحقيق هدف البرنامج.

موضوعات أخرى