الطلاب السعوديون يشاركون الإماراتيين أفراحهم باليوم الوطني

الجزيرة - المحليات - واس:

نظمت الهيئة السعودية للأندية الطلابية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة برامج احتفاء باليوم الوطني الإماراتي الـ 43، وذلك ضمن منظومة المبادرات الأخوية المتنوعة التي أطلقتها الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات تحت شعار «اتحاد ينبض في ذاتي... سعودي إماراتي» بمتابعة سفارة خادم الحرمين الشريفين في أبوظبي ومشاركة القنصلية السعودية العامة في دبي.

ووجه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر بتكثيف الجهود السعودية المعبرة عما تكنه حكومة خادم الحرمين الشريفين للأشقاء في الإمارات والخليج والعالم من حب وسلام، مشجعاً هذه المبادرة الطلابية التي تقودها الملحقية الثقافية وهي من شعور وحماس الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الإماراتية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد العلاقات القوية واللُحمة الوطنية بين البلدين الشقيقين للتعبير بهذه المناسبة العزيزة على السعوديين وأشقائهم الإماراتيين وعلى الخليجيين والعرب.

وتتواصل ضمن هذا السياق، مسيرة «الوفاء» التي انطلقت أمس من جامعة الشارقة لتواصل حضورها في جامعة زايد وباقي الجامعات الإماراتية بمشاركة قرابة (3000) طالب من الدارسين والدارسات السعوديين بجامعات الإمارات وزملائهم الإماراتيين في صورة من أروع صور التلاحم بين الدولتين، حيث تقدّم المسيرة موكبٌ وطني من الشخصيات البارزة في إمارة الشارقة وجامعتها وجامعة زايد والملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، وبتواجد عدد من المسؤولين والأكاديميين.

وقد استهلت المسيرة بكلمة للطلاب حملت رسالة التهنئة منهم والشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - التي أتاحت لهم الفرصة للدراسة في الإمارات، والتقدير لدولة الإمارات على جهودها الحثيثة في احتضانها لهم.

وامتدت المسيرة الطلابية تحت مظلة علم تراوح طوله (100) متر بتداخل وجداني فريد يجمع بين علمي الدولتين الشقيقتين المملكة والإمارات، كما تم إطلاق (43) ألف بالون تحمل العلمين السعودي والإماراتي.

وفي ذات الفعاليات احتضنت جامعة الشارقة معرض «تراث المملكة والإمارات» الذي نظمه النادي السعودي في مقر الجامعة، وقد تناول المعرض فيلماً يحكي عن تلك الروابط المتينة والصلات القوية بين البلدين، ومعالم الحضارات القديمة وبعض المعالم التاريخية في المملكة والإمارات بالإضافة إلى التراث الشعبي السعودي والمنجزات الحضارية في البلدين الشقيقين.

وشارك الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح السحيباني في ندوة حوارية عن الدبلوماسية الثقافية للإمارات مستعرضاً مراحل التقدم والازدهار في الإمارات على كافة الأصعدة والمستويات.

موضوعات أخرى