فيما استقبل سموه ضيف الجائزة معالي وزير النقل

الأمير مشاري بن سعود يرعى حفل جائزة الباحة للإبداع والتفوق

الباحة - خالد زاهي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة رئيس مجلس إدارة جائزة الباحة للإبداع والتفوق, حفل تكريم الفائزين والفائزات بالجائزة في دورتها الثالثة, وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.

وألقى الأمير مشاري كلمة، أعرب فيها عن سعادته برعاية احتفال الجائزة التي وُضعت من أجل بث روح التنافس بين الأبناء والجهات الحكومية في خدمة الوطن والمواطن, مرحباً سموه بمعالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري لحضوره ضيف شرف للجائزة، وبرئيس وأعضاء وفد مجلس الشورى الزائر للمنطقة والحضور.

وقال سموه: «لقد حرصنا وإخواني القائمون على هذه الجائزة حين تأسيس فكرتها على أن تكون رافداً حيوياً لمسارات التنمية المباركة من خلال الارتقاء بالفكر الإداري، وخلق التنافس العلمي، وتحسين الممارسات الإدارية وفق مبادئ الجودة, بعد أن خصصت الجائزة عدداً من الفروع المتنوعة الباعثة على التحفيز ودفع القدرات والإمكانات لإنسان الباحة نحو التميز والإبداع من أجل تطوير بيئات العمل، ورفع الكفاءة الإنتاجية، واستنبات المواهب, وصولاً لتحقيق التطلعات الأسمى نحو الارتقاء والتميز بمعطيات العمل التنموي في هذا الجزء من بلادنا، في إطار منظومة العمل التنموي الكبير الذي يشهده الوطن في مختلف المجالات والمناطق، برعاية ودعم القيادة الرشيدة - حفظها الله -».

وبيّن سمو أمير منطقة الباحة أنه حرص على اختيار ضيف الجائزة بأن يكون شخصاً مميزاً ذا خدمة واضحة داخل الوطن, ويكون لهذه الشخصية أعمال مرتبطة بالمنطقة؛ حتى يلمس عن كثب ما تحتاج إليه المنطقة. منوهاً سموه بتجاوب معالي وزير النقل لتحقيق تطلعات وطموحات المنطقة.

وثمن سموه الدور الرائد لمجلس الشورى الذي يضم نخبة من أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، متمنياً أن تحقق زياراتهم للمنطقة الأهداف المرجوة منها لخدمة أهالي المنطقة من خلال الرفع بها لمجلس الشورى. وتناول سموه في كلمته بعض النماذج المبدعة التي كان لها الأثر الإيجابي في تطور المنطقة، مشيراً سموه في هذا الصدد إلى الجهود التي بذلها وكيل جامعة الباحة للتطوير الدكتور علي بن فراج العقلا ـ رحمه الله ـ خلال فترة عمله، معدداً سموه مناقبه ومبادراته لخدمة العمل التطويري والتطوعي بالجامعة.

وهنأ الأمير في ختام كلمته الفائزين والفائزات بالجائزة لهذا العام، داعياً الله للمملكة بمزيد من الخير والنماء، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما فيه خير البلاد والعباد. إثر ذلك ألقى الفائز بشخصية الجائزة للثقافة لهذا العام الدكتور أحمد قشاش كلمة الفائزين والفائزين, أكد فيها أن رقي الأمم والشعوب لا يكون إلا بالاهتمام بتكريم المثابرين والإشادة بالمتميزين وتحفيز المتفوقين من أبنائها، سواء كانوا علماء أو باحثين في فنون العلم وميادين المعرفة المختلفة، منوهاً بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم للعلم والتعليم والاهتمام بمثل هذه الجوائز التي تسهم في عملية النهوض الحضاري لهذا الوطن العظيم. بعد ذلك ألقى ضيف الجائزة الدكتور جبارة الصريصري كلمة، أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في الاحتفاء بالإبداع والتفوق لأبناء وبنات منطقة الباحة، معبراً عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة صاحب الجائزة ومؤسسها على دعوته لمشاركة الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتفوق في عامها الحالي.

موضوعات أخرى