الإفريقي يسعى للمحافظة على صدارة دوري تونس

تونس - الجزيرة:

سيسعى الافريقي للمحافظة على صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم وتحقيق الانتصار السادس على التوالي عندما يستضيف الاتحاد المنستيري في الجولة 11 للمسابقة غداً الأحد. ويستأنف الدوري التونسي الممتاز نشاطه بعد توقفه لثلاثة أسابيع بسبب انشغال المنتخب الوطني بخوض الجولتين الأخيرتين بتصفيات كأس أمم افريقيا ليحسم تأهله للنهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل. ورغم الخشية من تأثير توقف الدوري على إيقاع ووتيرة اللعب بالدوري المحلي فان تأهل المنتخب التونسي لكأس الأمم الافريقية يتوقع أن يدفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم لجذب اهتمام البلجيكي جورج ليكنز مدرب «نسور قرطاج» على أمل استدعائهم للمشاركة في البطولة القارية.

وانهى الافريقي الشراكة مع النجم الساحلي في القمة الدوري التونسي بعد أن استفاد من انتصاره على شبيبة القيروان 1-صفر وخسارة منافسه أمام الترجي بنفس النتيجة في الجولة السابقة. ويتصدر الافريقي جدول الترتيب برصيد 25 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن النجم الساحلي ملاحقه المباشر. ويأمل الافريقي أن يستفيد من أفضلية اللعب على أرضه لمواصلة سلسلة انتصاراته بالتغلب على ضيفه الاتحاد المنستيري الذي يحتل المركز العاشر برصيد 11 نقطة للبقاء على القمة.

وقال الفرنسي دانييل سانشيز مدرب الافريقي «بعد اعتلاء الصدارة سنكون تحت ضغط إضافي من الملاحقين لكن يجب أن نتعامل معه بشكل جيد.» وأضاف مدرب الافريقي «ستكون كافة المباريات صعبة بداية من مواجهة الاتحاد المنستيري لكن يجب علينا أن نتشبث بالانتصار وحصد النقاط كاملة.»

ويعول الافريقي بقيادة مدربه الفرنسي على قوة خط الهجوم بقيادة الجزائري عبد المؤمن جابو وصابر خليفة وزهير الذوادي لهز شباك منافسه وحصد نقاط المباراة. ورغم أن خط هجوم الفريق - الذي سجل 17 هدفا في عشر مباريات - يعاني عندما يلعب خارج أرضه لكنه بدا فاعلا على ملعبه وأمام جماهيره. ومع ذلك لن تكون مهمة الافريقي سهلة أمام منافسه الذي يسعى لتحقيق مفاجأة وانتزاع الانتصار بعد عجزه عن الفوز في آخر أربع جولات بعد أن حقق تعادلين ومني بخسارتين.

ويتطلع النجم الساحلي لتجاوز عثرة الجولة السابقة والعودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف ترجي جرجيس الخامس برصيد 15 نقطة. وبدا ترجي جرجيس العائد لدوري الأضواء صعب المراس بعد أن مني الفريق بخسارة واحدة منذ بداية الموسم في مقابل ستة تعادلات وثلاثة انتصارات.

وربما يواجه النجم الساحلي صعوبة في هز شباك ضيفه الذي يملك دفاعا وحارسا في غاية القوة ولم تسكن شباكه سوى هدفين منذ انطلاق منافسات الدوري. كما سيفتقد النجم الساحلي جهود مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد سبعة أهداف بسبب عقوبة الإيقاف.

ويأمل الترجي حامل اللقب في استثمار عودة الروح المعنوية للاعبين بعد الفوز على النجم الساحلي في الجولة السابقة لمواصلة الصحوة. ولا يتوقع أن يواجه الترجي حامل اللقب صعوبات في الانتصار على جمعية جربة الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى والذي لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن ويتذيل قاع الترتيب برصيد أربع نقاط.

ويحل البنزرتي ضيفا على الملعب القابسي ويستضيف قوافل قفصة منافسه شبيبة القيروان. وتفتتح منافسات الجولة اليوم السبت عندما يواجه الصفاقسي مستقبل قابس الوافد الجديد على دوري الأضواء ويلتقي مستقبل المرسى مع حمام الأنف ويستضيف الملعب التونسي نجم المتلوي. ويأمل الصفاقسي الذي يحتل المركز الثالث في العودة لطريق الانتصارات وتقليص الفارق مع الافريقي والنجم الساحلي في الصدارة.

موضوعات أخرى