بعد التألق أوروبياً .. «المدفعجية» يخططون للقضاء على فورة ويست بروميتش ألبيون

«الشياطين الحمر» .. في مهمة تأكيد الصحوة والثبات في مراكز المقدمة أمام هال سيتي

ويست بروميتش ألبيون X أرسنال:

تفتتح فعاليات الجولة (13) من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمواجهة تجمع بين ويست بروميتش ألبيون وضيفه أرسنال اليوم السبت (الساعة 3:45 عصراً بتوقيت مكة المكرمة) على أرضية ميدان استاد «هاوثورنس» الذي من المتوقع أن تمتلئ مدرجاته بأكثر من 64 ألف مشجع لمؤازرة فريقهم في مهمة التقدم إلى الأمام في سلم الترتيب العام للبريميرليج، ويحتل ويست بروميتش المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة (جمعها من ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات وخمس خسائر)، وكان الفريق قد ظهر متواضعاً في الجولة الماضية أمام المتصدر تشيلسي، ويأمل المدرب الأسكتلندي آلن إيرفين في أن يقدم فريقه أداءً مغايراً لمصالحة أنصار فريقه حينما يواجه المدفعجية عصر اليوم.. في المقابل يدخل «القنرز» للقاء بعد السقوط في الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)، ويحتل أرسنال المركز الثامن برصيد 17 نقطة (تحصل عليها من أربعة انتصارات وخمسة تعادلات وثلاث خسائر)، وانتقد أحد ملاّك الفريق اللندني.. الملياردير الأوزبكي «أليشير عثمانوف» قناعات المدرب فينجر وطالبه بالاعتراف بخطئه حينما صرح لقناة «سي إن بي سي» الأمريكية قائلاً: «الخطوة الأولى للإصلاح هي بأن يعترف الشخص بأخطائه لكي يتخلص منها، وهناك مثل روسي يقول إن «السيدة العجوز مهما بلغت من السن والرشد، فهي أيضاً تخطئ»، وأضاف عن شخصية المدرب الفرنسي الخبير قائلاً: «فينجر إنسان ومدرب رائع، ولديه تمسك شديد ببعض القيم التي تمثّل قيود في بعض الأحيان، وهو ما يفسر رفضه لإعادة فابريجاس مرة أخرى مهما كلفه الثمن، وفي المقابل نجد مدربين آخرين يقودون أكبر أندية العالم، لمجرد أنهم لا يحتفظون بقدر معين من المبادئ».

وعن مستقبل فينجر قال: «لا أطالب بإقالة فينجر، لأن الإدارة تعتمد عليه بشكل كامل، وليس لي سُلطة كاملة لتحديد مصيره لأن حصتي لا تسمح بالتصويت على اتخاذ القرارات».

ومن المقرر أن يغيب عن لقاء اليوم لاعب الوسط الإنجليزي الدولي جاك ويلشير بعد تعرض لإصابة بتمزق في أربطة الكاحل خلال مباراة مانشستر يونايتد الأسبوع الفائت، كما ألمح فينجر عبر صحيفة «ميرور» البريطانية إلى وجود شكوك حول مشاركة الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

من جانبه، عبر المدرب أرسين فينجر عن أسفه لخسارة فريقه قائلاً بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد: «سارت المباراة في اتجاه واحد فقط.. ولكننا خسرنا المباراة في النهاية، أعلم أننا سنواجه انتقادات، ولكن ينبغي على الجميع احترام الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة، دفعنا ثمن الهفوات الدفاعية التي قمنا بها، من المحبط ألا نحقق شيئاً في النهاية». ولكن أرسنال تمكن من تجاوز كل الإحباطات عندما أطاح ببروسيا دورتموند الألماني يوم الأربعاء الماضي وفاز عليه بنتيجة (2- صفر) ليضمن تأهله للأدوار النهائية مما أعاد الأمور لنصابها للفريق اللندني الذي سيدخل مباراة اليوم بمعنويات جيدة لتسجيل نتيجة إيجابية تعيد الفريق لطريق الانتصارات في البريميرليج.

مانشستر يونايتد X هال سيتي

يسعى مانشستر يونايتد لمواصلة صحوته التي حققها الأسبوع الماضي على حساب أرسنال حينما يستضيف اليوم السبت (الساعة 6 مساء) ضيفهم المتواضع هذا الموسم هال سيتي على أرضية ميدان استاد أولد ترافورد التاريخي الذي يتسع لأكثر من 76 ألف مشجع.. ويدخل أصحاب الأرض للمباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بنتيجة (2-1) على أرسنال والقفز في سلم الترتيب إلى المركز الرابع (برصيد 19 نقطة).. وتحفظ المدرب لويس فان جال عن كيل المديح لفريقه المتذبذب الأداء قائلاً في تصريحه عبر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «الأداء لم يكن جيداً في الشوط الأول، فقدنا الكرة بسهولة، وفي أول 25 دقيقة كاد أرسنال أن يهز الشباك، وأضاع أكثر من فرصة، لذا أعتبر أن الفريق بحاجة كبيرة لتطوير أدائه، ولا أعتقد أن هذا الانتصار هو الأفضل لي مع مانشستر، رغم أنه تحقق خارج ملعبنا وأمام فريق كبير مثل أرسنال»، وأضاف المدرب الهولندي: «طالبت اللاعبين بالاحتفاظ بالكرة حيث إنه السبيل الوحيد لاكتساب الثقة، وبالفعل تحسن الأداء، وأحرزنا هدفين وأضعنا أكثر من فرصة محققة للتسجيل».. واكتفى المدرب الخبير بتوجيه المديح إلى الحارس الإسباني الشاب (دي خيا) وبعض اللاعبين الشباب بقوله: «نحن محظوظون بوجود الحارس الشاب دي خيا، لقد أنقذ مرماه من عدة فرص، إنه رائع للغاية في تحركاته على خط المرمى، ولكنه بحاجة لتطوير مستواه في جوانب أخرى لحارس المرمى، لا تتهموني بالجنون لأنني أنتقده، ولكن أتحدث من أجل مصلحة الفريق، وشدد المدير الفني للشياطين الحمر على سعادته الكبيرة بالفوز، مشيداً بلاعبيه الشباب تايلر، لوك شو، بلاكيت، ماكنير قائلاً: «انظروا لأعمار هؤلاء اللاعبين، لقد اكتسبوا ثقة كبيرة باللعب أمام فريق كبير مثل أرسنال، وتحملوا ضغطًا شديداً للغاية»، واختتم فان جال حديثه قائلاً: «لدينا قائمة طويلة من الإصابات ونعاني من الغيابات ومع ذلك تحقق الانتصار على أرسنال في وقت هام للغاية خلال منافسات الموسم الحالي، أعتقد أنه انتصار رائع وجاء في الوقت المناسب لذلك أشعر بالرضا».. وسيمثل الفوز في مباراة اليوم على هال سيتي الكثير للمان يونايتد وأنصاره حيث إن الفريق سيثبت أقدامه بين فرق المقدمة للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن ابتعد خلال الفترة الماضية بسبب تذبذب النتائج وعدم ثبات الأداء، وهو ما يركز عليه المدرب الخبير لويس فان جال قبل انطلاق الجولة الحالية.

سندرلاند X تشيلسي

مواجهة مثيرة تجمع بين القطط السوداء والأسود الزرقاء ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت (الساعة 8:30 مساءً) في ملعب «النور» الذي يتسع لأكثر من 48 ألف مشجع، وسيدخل فريق العاصمة المواجهة بتركيز عال بهدف مواصلة سلسلة الانتصارات في بطولة الدوري لتثبيت أقدامهم في الصدارة، ويحتل البلوز المركز الأول برصيد 32 نقطة وسط إجماع النقاد والخبراء على أنه لا يمكن لأحد منافسة تشيلسي ومدربه مورينهو في بطولة الدوري في الوقت الحالي.. وامتد إبداع تشيلسي ليصل للساحة الأوروبية بعد أن ضرب بخمسة أهداف نظيفة في مرمى مضيفه شالكة الألماني يوم الثلاثاء الماضي، وقال مهاجم الفريق المخضرم ديديه دروجبا لصحيفة «الديلي ستار» البريطانية: «يقدم تشيلسي حالياً أفضل نسخة في تاريخه، يجب أن نستغل هذه الصحوة الكبيرة والنتائج المذهلة ونستمر على هذا المنوال لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وأعتقد أنه لدينا فرصة رائعة للفوز بالكثير من الألقاب، عندما تشاهد أداء اللاعبين.. سترى أنهم لا يريدون إلا حصد الألقاب، وتقديم المتعة الكروية لإمتاع الجماهير، بالفعل.. تشيلسي أصبح متكاملاً».. وعن الهدف التاريخي الذي سجله المهاجم الإيفواري الدولي قال لموقع الاتحاد الأوروبي: «لقد أحرزت هدفي رقم 50 في أوروبا، لقد اكتشفت ذلك مؤخراً، تلك علامة فارقة في مشواري الاحترافي، ما زلت أتذكر هدفي الأول مع مارسيليا أمام ريال مدريد عام 2003، والآن وبعد 10 سنوات، أحرزت هدفي الخمسين، إنه أمر لا يصدق».. فيما عبر مورينهو عن سعادته بالمستويات الكبيرة التي يقدمها أسود العاصمة حينما قال: «لا أتذكر أن تشيلسي لعب بهذا الأسلوب خارج أرضه، الفريق يقدم مستويات مذهلة فعلاً.. ويتمتع بالصلابة المطلوبة، والنهم المتواصل لإحراز الأهداف.. على المنافسين ألا يحزنوا عند الخسارة من فريق جيد جداً مثل تشيلسي».. فترة ذهبية يعيشها البلوز خلال الموسم الحالي، ويصعب على أي منافس إيقاف القوة التي أظهرها الأسود الزرق. وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يجب على المدرب مورينهو ولاعبيه الحذر كل الحذر من معقل القطط السوداء ومدربهم الأوروجوياني المحنك جوستافو بويت الذي يمتلك الخبرة الكافية لمنح لاعبيه التكتيك المناسب لإيقاف القطار اللندني.. ويحتل سندرلاند المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.. وكان الفريق قد تلقى قبل أربع جولات الخسارالأكبر في بطولة الدوري حينما سقط أمام ساوثهامبتون بنتيجة (8-صفر)، ومن ثم أمام أرسنال (2-صفر) إلا أنه سرعان ما عاد ليقف على قدميه ويحسن نتائجه بعد أن كسب كريستال بالاس بنتيجة (3-1)، ومن ثم تعادل مع إيفرتون (1-1)، ومع ليستر سيتي (0-0).. فالفريق تمكن من إيقاف سلسلة الخسائر بشكل سريع، وهو ما يحسب للمدرب جوستافو بويت.. وستكون مواجهة اليوم أمام تشيلسي اختباراً حقيقياً لفرقة القطط السوداء بعد الكبوة التي عانى منها الفريق في الأسابيع الماضية.

موضوعات أخرى