الإعلان عن المدرب الجديد لمنتخب مصر عقب نهائيات أمم أفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام تأجيل الإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأول لتولي المهمة خلفا للمدرب المقال شوقي غريب، لما بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.

وقال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة في مؤتمر صحفي: مجلس الجبلاية لن يتعجل في تعيين مدرب جديد لمنتخب مصر، وأن الخيارات مفتوحة للاستعانة بمدرب أجنبي أو مصري، موضحاً أن الإعلان عن تشكيل الجهاز الفني الجديد سيكون في العام المقبل.

وأشار فريد إلى أن مجلس إدارة الجبلاية وافق على الاقتراح الذي طلب الانتظار لما بعد أمم أفريقيا للدخول في مفاوضات مع بعض المدربين الذين يحققون نتائج جيدة مع المنتخبات المشاركة في البطولة القارية، خاصة أن هناك بعض المنتخبات التي قدمت مستوى ونتائج جيدة في التصفيات مثل بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا.

من ناحية أخرى، أوضح حسن فريد أن الاتحاد المصري سيطلب تنظيم كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2015 بدلاً من السنغال، إلى جانب أمم أفريقيا للناشئين 2017 بدلاً من النيجر في ظل نية الاتحاد الأفريقي «كاف» سحب تنظيم البطولة من الدولتين بسبب المخاوف من انتشار فيروس إيبولا القاتل فيهما.

موضوعات أخرى