افتتاح مكتب الخطوط السعودية الجديد في مانيلا

الجزيرة - المحليات:

بحضور كل من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الفلبين، الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الحسن، ومحافظ منطقة مكاتي، افتتح المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر مكتب «السعودية» الجديد بالعاصمة الفلبينية مانيلا. كما حضر حفل الافتتاح رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الأستاذ عبدالعزيز بن رحيّم الحازمي وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بالمؤسسة، إلى جانب لفيف من الشخصيات الدبلوماسية والإعلاميين والمتخصصين في صناعة النقل الجوي.

وأوضح رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الأستاذ عبدالعزيز الحازمي أن المكتب الجديد، الذي صُمم وفق أحدث المواصفات الفنية، وبأيدي متخصصين من المهندسين السعوديين، يقع في مبنى زولليج بمنطقة مكاتي بالعاصمة مانيلا، وهي منطقة تُعد من أهم المناطق الحيوية في المدينة؛ إذ توجد حولها السفارات ومقار الشركات المحلية والدولية والمؤسسات التجارية الكبرى.

وأشار الحازمي إلى أنه تم تصميم وتجهيز المكتب وفق الصورة الذهنية والهوية الجديدة للخطوط السعودية، مُبيناً أن استراتيجية المؤسسة في هذا الشأن تقتضي أن تكون جميع مرافقها وإداراتها ومواقع الخدمات بالفروع الخارجية تحت سقفٍ واحد لخدمة المراجعين والمسافرين؛ إذ يتوافر بالمكتب جميع المرافق والتسهيلات، كما يوجد في المكتب (15) موظفاً وموظفة لتسهيل وخدمة المراجعين والمسافرين؛ وبالتالي سوف يشكّل المكتب الجديد نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وتُعتبر الخطوط السعودية من أولى شركات الطيران بالشرق الأوسط التي توفر رحلات مباشرة بين محطاتها الرئيسية بالمملكة والعاصمة الفلبينية؛ إذ كانت قد بدأت رحلاتها إلى الفلبين عام 1982م بعدد رحلتين أسبوعياً، بينما تشغل حالياً (11) رحلة أسبوعية بين المملكة العربية السعودية ومانيلا باستخدام طائرات من طراز بوينج (747 ـ 400)، وتعتزم - بإذن الله تعالى - استخدام الطائرات الجديدة من طراز بوينج (ER777 ـ 300) على هذا القطاع ابتداءً من يناير 2015م، كما ارتفع عدد المسافرين الذين تم نقلهم على رحلات «السعودية» بين البلدين من (43,388) راكباً في عام 1982م إلى (403,254) راكباً في 2013م. وخلال الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الجاري تم نقل (341,532) راكباً.