انطلاق الدور الثاني اليوم

التقدم يتصدر دوري الثالثة بالقصيم

بريدة - تركي الفهيد / تصوير - هاني كريم:

تنطلق اليوم الأحد منافسات الدور الثاني من دوري القصيم للدرجة الثالثة لكرة القدم وذلك بلقاءين يجمع اللقاء الأول فريقي مارد من الاسياح والعربي من عنيزة بملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة. وقد انتهى لقاء الدور الأول بتعادل الفريقين (1/1) واللقاء الثاني يجمع التقدم من المذنب والهلالية من الهلالية، وذلك على أرضية ملعب التقدم بالمذنب وقد انتهى لقاء الدور الاول بفوز كبير للتقدم بـ (4/0).

وقد اختتمت منافسات الدور الأول من دوري القصيم باحتدام المنافسة المتوقعة حيث واصل ناديا التقدم ومارد المنافسة نحو الصعود وزاحمهما نادي الصقر فيما تراجع النادي العربي بانطلاقته الباهتة إلى المركز الرابع.

الصقر يفاجأ والتقدم يتصدر

شهد الدور الأول تقلبات ومفاجآت حيث فاجأ نادي الصقر الجميع وتغلب على العربي ثم التقدم برغم قلة إمكانيات النادي وأوضاعه الصعبة هذا الموسم من النواحي المادية والفنية وعدم استقراره على ملعبه كما كان في السنوات السابقة.

في الوقت الذي شهد الصفقات الأكبر والأكثر إنفاقاً من جانب نادي التقدم الذي عزز صفوفه من لاعبين منسقين من أندية الممتاز وركاء أمثال سلطان الشمري (التعاون سابقاً) و محمد المعيوف (الدرعية سابقاً) و مقرن المطيري (النجمة سابقاً) ومع ذلك تصدر بصعوبة وبفرق نقطتين عن وصيفيه مما يعني ضياع الصدارة في الدور الثاني في حال خسارة مباراة واحدة امام اي فوز للوصيفين مارد والصقر.

مشاهدات من الدور الاول

- شهدت الجولة الأخيرة من الدور الأول صحوة النادي العربي الذي فاز للمرة الأولى وكذلك نادي مارد الذي صعق الصقر (المنتفض) بهزيمة العربي والتقدم.

-الدور الأول لم يشهد أي تقلبات فنية وكذلك لم يشهد أي حالات غير اعتيادية من إيقافات أو إصابات مؤثرة لفرق دوري القصيم وشهد حالة واحده بإقالة مدرب فريق مارد الاسياح .

- النهاية المغايرة للدور الأول عن بدايته تبشر بدور ثاني حاسم وخاصة للكبير النادي العربي الذي يتأهب للثأر من خسارته في مباريات الدور الأول ومحاولة اللحاق بركب التأهل مع احتدام المنافسة.

ترتيب الفرق قبل بداية الدور الثاني:

الأول: التقدم 9 نقاط

الثاني: مارد 7 نقاط

الثالث: الصقر 7 نقاط

الرابع: العربي 4 نقاط

الخامس: الهلالية نقطتان

موضوعات أخرى