الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


عقدان من الإنجاز والتطور
د. خالد بن عبدالله الدغيثر
مدير عام شركة الرياض للتعمير

هذه الانجازات التي تحققت ليست كل شيء، وتلك النقلات التي انتظمت اوجه الحياة لا تعكس كل ملامح الصورة..اذ كان ما تحقق ملحمة متكاملة من العمل الاعجازي في ارض المملكة موئل الحرمين الشريفين ومنبع رسالة الاسلام الى العالمين.
عشرون عاماً منذ ان تولى خادم الحرمين الشريفين سدة الحكم والاضافات تترى لاسعاد المواطن والوطن، عشرون عاماً وحجم الانجاز يمتد افقياً ورأسياً لتكون المملكة دائما في المكان الذي يليق بها وطناً وشعباً، وعشرون عاماً من القدرة على مواجهة التحديات والتغلب على المصاعب لاجل وطن ينشد النجم علواً وسموقاً.
ليست المساحة هاهنا لتعداد ما تحقق، فهذا امر يفوق الحصر وتتقاصر دونه الاسفار والمجلدات..لكن حسبنا اشارة عجلى الى ذلك الدور المتعاظم الذي اضحى متاحاً امام القطاع الخاص ليؤدي دوره في معركة النماء والتطور.
لقد شهد القطاع الخاص كبقية قطاعات الدولة دعماً لا محدود من خادم الحرمين الشريفين، تمثل في منح التسهيلات المالية التي تفوق المليارات، وتجسد في القروض الهائلة التي تم تقديمها للنماء الصناعي والزراعي والخدمي، وتكرس عبر عمل دؤوب اتاح للبنيات الاساسية وعلى رأسها الطرق ووسائل الاتصال الحديثة ان تمتد لتكون في خدمة كل مستثمر..وتمثل في الفرص الاستثمارية الممتازة التي اتاحتها الدولة للقطاع الخاص ليؤدي دوره الوطني لينمو ويقوى من اجل مزيد من الرخاء والازدهار.
لقد كانت بذرة الفكرة التي تولدت عنها شركة الرياض للتعمير نتاج دعم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، حين قضت توجيهاته حفظه الله باتاحة الفرصة للمستثمرين من رجال الاعمال والملاك للمساهمة في عجلة البناء والتطوير، فكان ان تولى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رعاية الفكرة ودعمها وتفعيلها وتطويرها، لتنشأ شركة الرياض للتعمير.. وليكون لها اسهامها المشهود سواء في منطقة قصر الحكم.. او في مواقع اخرى.. ولتكون بتوفيق الله ثم بدعم الدولة احدى كبريات الشركات الوطنية المساهمة في حركة البناء والنماء في الوطن العزيز.
ان شركة الرياض للتعمير باعتبارها احدى الثمار اليانعة التي نشأت وترعرعت في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين..اصبحت الآن ساعداً داعماً لاقتصادنا الوطني بعد ان قامت باستغلال الفرص التي اتاحتها لها الدولة، فشمخت مشروعاتها في اكثر من حقل، وبدأت الكثير من مرافقها تحقق مردوداتها التنموية والمادية، فمن مركز التعمير التجاري باضافاته المعمارية والاقتصادية، الى مركز الثقل العام الذي استفاد من ارقى التجارب والخبرات الدولية واستقطبها لتكون في خدمة المواطن والمقيم في المملكة، وكذلك سوق الرياض للجملة والتجزئة الى سوق الجملة للخضار والفاكهة وسوق اللحوم والخضار بالبطحاء..وآخر هذه القفزات مشروع حي تلال الرياض السكني بجرأة فكرته ومقوماته العصرية التي تراعي الخصوصية السعودية..كل هذه المشروعات لم تكن لتتحقق لولا تلك التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين والتي مهدت الفكرة لقيام شركة الرياض للتعمير والتي تجد كل دعم ورعاية واهتمام من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس شرف مجلس ادارة شركة الرياض للتعمير.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين رائداً وقائداً لمسيرة النماء والبناء في المملكة يسانده عضده ولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز، وجعل الله بلادنا دوماً في هناء ورخاء وامن واستقرار..انه سميع مجيب.