الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


عشرون عاماً ومسيرة الإنجازات
سمو الأمير منصور بن عبدالله بن مساعد آل سعود

إن بلادنا المملكة العربية السعودية وهي تعيش هذه المناسبة العزيزة بمرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم في بلادنا.
لنذكر بالفخر والاعتزاز ماتحقق خلال عهده الزاهر من إنجازات يسطرها التاريخ ويعيشها الوطن والمواطن .
ولقد عاشت بلادنا هذه الفترة الزمنية وتحقق لها من الإنجاز إعجاز، ومن التقدم مشوار كبير من التطور والنمو من خلال حركة علمية وصناعية وزراعية، ولقد تهيأ لهذه البلاد ومواطنيها الكثير من الإنجازات الى جانب الاستقرار الأمني والجوانب الخدمية صحية وتعليمية ومشاريع طرق وصلت إلى المواطن الكريم في كل جزء من اجزاء الوطن الغالي وفي العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين كانت هناك انجازات كبيرة على المستوى الداخلي والخارجي للبلاد.
ولعلنا نتحدث وبعجالة عن المنجزات الداخلية ومن اهمها انظمة الحكم والمناطق والشورى والمجلس الاعلى للبترول والمجلس الاقتصادي والهيئة العامة للسياحة.
كما كان لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله انجازات اهتمت بالاسلام والمسلمين في كل مكان ولقد كان همه الاول قضية العرب الاولى«فلسطين» والموقف التاريخي لاسترداد الكويت وغيرها الكثير والكثير حفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وحفظ الله وطننا من كل مكروه.