البحث الاقتصادية الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 19th March,2006

الأحد 19 ,صفر 1427

سكودا تكشف النقاب عن أسرع سيارة تطورها من طراز أوكتافيا

* براغ (د.ب.أ):
كشفت شركة سكودا التشيكية لصناعة السيارات والتابعة لشركة فولكسفاجن النقاب عن أنها ستطرح أسرع سيارة طورتها على الإطلاق من طراز (اوكتافيا آر اس) المعدلة، وذلك في معرض فرانكفورت للسيارات في أيلول سبتمبر المقبل.
وتعمل السيارة الجديدة بنفس المحرك الذي قدمته فولكسفاجن العام الماضي في سياراتها من طراز (جولف جي تي آي) المعدلة الذي تصل سعته إلى لترين. وتوضح صور سكودا التي نشرت قبل معرض فرانكفورت أن موديلات (اوكتافيا آر اس) الجديدة تتميز بعجلات رياضية كما أن هيكل السيارة يختلف عن طرازات اوكتافيا الاخرى. ويزعم بيان سكودا أن السيارة الجديدة تتمتع بديناميكا فوق العادة بسبب قوتها التي تصل إلى 200 حصان ، كما أن محركها يعمل بنظام الحقن المباشر ليمدها بقوة لتصل سرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن 7.3 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة.
ورغم أن طرازات اوكتافيا الجديدة أقل سرعة من طرازات (جولف جي تي آي) إلا أنه يتوقع أن تكون تكلفتها أقل عن الطرز الاخرى في فولكسفاجن.
لكنها ستتنافس مع طرازات (سيتروين سي 4 في تي اس) و(بيجو جي تي آي 180) وتستخدم السيارات الجديدة في سباقات الرالي الرياضية، وتمثل نجاحا بالنسبة لسكودا في حلبة سباق راليات السيارات في العالم.

..... الرجوع .....

اخبار

جديد × جديد

معارض

حول العالم

راليات

الصفحةالرئيسة

للمراسلة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved