الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st March,2004 العدد : 48

الأثنين 10 ,محرم 1425

بكاء أمس وابتسامة غد
لطيفة المشاري *
مضى 1424هـ بكل انهزاماته.. واحزانه.. ودموعه على جميع الأصعدة.. فقد تزامن سياسيا مع الكابوس الأمريكي على بلاد الرافدين.. مرورا بتصعيد الأزمة الفلسطينية.. ثم اشتعال المنطقة بفكر ارهابي دخيل تسلل الينا عبر عقيدة لاتمت للدين الإسلامي بصلة (ولاندري أشر أريد بنا..؟).
كما أطبق عام 1424هـ بخيمة حزن داخل الوسط الفني والثقافي ةالرياضي وذلك بغياب رموز مضيئة في سمائنا منها: د. بكر الشدي، والاستاذ زاهد قدسي، والفنانة ذكرى، والشاعر طلال الرشيد،.. رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته.
لذا فقد حمل هذا العام معه انكساراتنا وتقزمنا وتقهقرنا أمام انفسنا.. لانستطيع أمام هذا الخذلان الا أن ننظر الى دواخلنا بتعمق ونتساءل لم هذا التصدع..؟ ولم هذا الشعور بالفشل والإنطفاء..؟
هل غادرتنا أحلامنا؟! أم أن السيوف تكالبت وتعاظمت لتغتال منا الأمس واليوم وتسعى الى غدنا؟!. الآن ونحن نرتدي 1425هـ نزينه بتفاصيل الفرح والتفاؤل والأمل لنظهر بحلة مشرقة ومستقبل واعد.. ومجلة الثقافية من ضمن بل من أهم الأشياء التي تعكس شعورنا بجمال القلم الفكر الرؤية التميز.. وهنا نحتفي معها باشعال شمعة الميلاد الاولى، فهي المجلة التي انارت سماءنا باقلام المبدعين أمثال: الرائع الاستاذ ابراهيم التركي ود.عبدالله الفيفي ومحمد جبر الحربي وغيرهم، وهي التي تجعل لأمنياتنا وجها آخر نستضيء به نحو غد أفضل واجمل.. لا أدري.. كلما تصفحت هذه المجلة وجدت نفسي تنسى نفسي.. وأغوص داخل صفحاتها المشرقة لاجمع دررا من الاضافات الثقافية التي بها أحتفي ولا اكتفي.. أنهل من هذا المحزون الرائع.. وأقول هل من مزيد؟..!
كم أتمنى لهذ المجلة التواصل والرقي والشموخ وتحقيق الأفضل كما تعودنا.. لكم من أعماق القلب دعاء.. وكل عام والمجلة تزداد تألقاً وتوهجاً.


* كاتبة سعودية

الصفحة الرئيسة
عدد خاص
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved