الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st March,2004 العدد : 48

الأثنين 10 ,محرم 1425

(المجلة الثقافية).. إشراقة المعرفة
عبدالله محمد الموسى
منذ الأعداد الأولى للمجلة الثقافية في صحيفة الجزيرة شدتني هذه الخطوة الفريدة في شكلها ومضمونها؛ فهي من حيث الشكل تعد الأحدث تجربة تقريباً لأنها تقدم المادة الثقافية والأدبية والإبداعية إلى القارئ بشكل مختلف يحقق المتعة والفائدة بلاشك؛ فضلا عن ذلك فإن (المجلة الثقافية) تبحث عن التميز والفرادة في إعداد بعض التقارير، ونشر بعض الدراسات؛ لكن العمل الصحفي أصبح في المرتبة الثانية إذْ نرى أن الكتابات المقالية سيطرت على فضاء الطرح النشر فيها.
(المجلة الثقافية) من حيث مضمونها أصبحت علامة مميزة تبحث فعلاً عن التطور والتجديد، لذلك رأينا المجلة، وقد قدمت العديد من الدراسات حول الأدب لكنها لم تكن بذلك الاختصار المناسب الذي يسمح بقراءتها كاملة.
لفت انتباهي في أعداد (المجلة الثقافية) الماضية أنها تبنت بعض الملفات الاحتفائية التي تعرف بالجيل السابق.. الذي حمل على عاتقه مهمة التعريف بالأدب والإبداع في بلادنا.. فقد أثمرت هذه الجهود تقديم عدد من الملفات الثقافية وهي خطوة مميزة، وتحسب لصالح المجلة فعلاً.
(صفحتي نصوص) قدمت للقارئ أعمالاً شعرية وقصصية متميزة تعكس حجم الإبداع المحلي حيث قدمته المجلة بشكل مناسب يعكس حرص القائمين على شؤونها ومحاولاتهم الدائبة صياغة علاقة قوية مع الكاتب الذي يحتاج إلى متابعة واهتمام.
الصفحة الرئيسة
عدد خاص
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved