الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st March,2004 العدد : 48

الأثنين 10 ,محرم 1425

هؤلاء.. خلف الثقافية...

* كتبها تركي إبراهيم الماضي:
ونحن نحتفل بمرور عام على إصدار (المجلة الثقافية) فكَّرْتُ أن أكتب لكم عن الزملاء الذين يقفون خلف إصدار المجلة الثقافية بحُلَّتها المتجددة كل أسبوع، وهي ليست كتابة نقدية بقدر ما هي لإطلاع القارئ الكريم على أسرة تحرير المجلة الثقافية.
(إبراهيم التركي)
أعرفه منذ العام 1411هـ، وهي معرفة جعلتني مُقرَّباً إليه، وحظَيْتُ بثقته طوال السنوات الماضية.
وتتجلى فلسفة أبويزن في إدارة العمل على الاستفادة من أقصى طاقات الزملاء العملية؛ بحيث (يضغط) على الزملاء لتقديم أفضل ما لديهم، ولكنه على الجانب الآخر يعطي الزملاء حرية العمل ضمن نطاق الأعمال المكلَّفين بها، فلا هو (يُجبر) أحداً على تبنِّي فكرته، أو في فرض أسماء معينة.
أشهدُ له وأنا مسؤول عن هذا الكلام أنه كان ولا يزال أخاً وأستاذاً وصديقاً كريماً لجميع الزملاء.
بقي إشارة أخيرة إلى أن العمل مع الأستاذ إبراهيم التركي هو مُتعب ومُمتع في آنٍ واحدٍ، وكثيراً ما يقول لي في (ضغط العمل): سأُصاب بنوبة قلبية بسببك (ضاحكاً)، ولكني أردُّ له: ولو أصابتني فهي بسببك أيضاً!.
عبدالرحمن المرداس
(مستشار التحرير) شخصية مُدهشة ومُثيرة للإعجاب.
أما لماذا؟ فهو شخص منظَّم ودقيق جداً، وكثيراً ما أتعبْتُهُ بفوضويَّتي، يتعب كثيراً في تنظيم العمل، وأُتعبه أنا باتصالاتي المتكررة عليه. ورغم ذلك فهو طيب القلب، ولديه تعامل راقٍ مع جميع الذين يعرفونه، ورغم أن عمله (في إجازة مواد التحرير) تتطلب أن يكون له أعداء كثيرون، وخاصة من أصحاب الأقلام، إلا أن شخصيته الهادئة والطيبة أكسبَتْه حب الجميع بلا استثناء.
محمد المنيف
يشرف على صفحتَيْ (تشكيل)، وهو من الجيل الأول للفنانين التشكيليين بالسعودية، وله خبرة صحفية تجاوزت العشرين عاماً.
أبو عبدالعزيز صاحب أفكار تطويرية للمجلة، وله لمسات فنية واضحة، ويتعامل مع الجميع بروح أخوية، وهو أيضاً صاحب (نُكتة)، وكثيراً ما يتندَّر على الزملاء في مواقف طريفة، وهو ما يُشيع جوَّ البهجة في القسم الثقافي.
محمد الدبيسي
من الأسماء القديمة بالقسم الثقافي، وهو يعمل بمكتب الصحيفة بالمدينة.
أبويزيد محرِّر ثقافي نَشِط له علاقات واسعة، وهو شخص (لَحُوح)، إذا أراد شيئاً أصرَّ عليه حتى يحصل عليه، وهذا ليس عيباً بقدر ما هي ميزة من ميزات الصحفي. في الجانب الآخر هو إنسان طيب، وأيضاً كثير العتاب، وخاصة عتابه الدائم لي إذا لم تُنشر أيٌّ من موادِّه التحريرية.
عبدالحفيظ الشمري
يُشرف على صفحتَيْ (نصوص)، وصاحب تجربة متنوعة.
أبوسلطان شخص منظَّم، وحريص على تقديم أعماله الصحفية بشكل جيِّد، وخصوصاً صفحتَيْ (نصوص).
فوزية الجلال
تُشرف على صفحتَيْ (كُتُب)، وهي شخصية منظَّمة جداً، تُقدِّم صفحتيها الأسبوعيتين جاهزتين ومطبوعتين في (ديسك)، وفي ملفات خاصة مع صور أغلفة الكتب؛ لذا فإننا نحرص على إخراج صفحتَيْ (كُتُب) بالشكل الذي يُوازي الحجم والجهد الذي تبذله الزميلة في إعداد الصفحتين.
علي القحطاني
صاحب أفكار متجدِّدة، وهو محرِّر ثقافي نَشِط بالقسم، ويبذل جهداً في تقديم أعماله الصحفية بشكل جيِّد.
سعيد الدحية الزهراني
محرِّر ثقافي شاب وموهوب، ولديه قدرة على التعلُّم بسرعة كبيرة، يفاجئنا بتقديم أخبار وتحقيقات ثقافية مميَّزة. وهو على الصعيد الشخصي إنسان هادئ وخلوق وطيب القلب جداً جداً.
عبدالله هزاع العتيبي
آخر الزملاء المنضمين للقسم الثقافي، وهو صاحب تجربة صحفية سابقة، وهو وجه معروف في الوسط الصحفي. على الصعيد الشخصي هو يمتلك ابتسامةً دائمةً وتعاملاً رائعاً مع جميع الزملاء بالقسم.
تحيَّة خاصَّة
يبذل الزميل تميم فرج (مخرج المجلة) جهداً مميَّزاً في عمله الإخراجي، تساعده في ذلك ذائقته الفنية كفنان تشكيلي، وثقافته، ودرجة عالية من الاحتراف بمهنته. كل هذه العوامل ساعدته على إبراز شخصيته ولمساته الفنية الإخراجية على المجلة الثقافية. وعلى الصعيد الشخصي يتمتَّع الزميل بتعامل مَرِن وشخصية هادئة أكسبَتْهُ ودَّ الزملاء بالقسم.
الصفحة الرئيسة
عدد خاص
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved