الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 1st May,2006 العدد : 151

الأثنين 3 ,ربيع الثاني 1427

إطلالات تشكيلية
***
غداً افتتاح معرض الأبعاد الثلاثة
في خيمة الأمانة بالملز
يفتتح مساء غد الثلاثاء المهندس عبدالله بن محمد العبد الكريم في خيمة امانة مدينة الرياض الواقعة بالملز المعرض الأول للأبعاد الثلاثة بمشاركة عدد من الفنانين من مختلف مناطق المملكة ويضم المعرض تحت هذا المسمى أعمال الخزف والنحت بمختلف خاماته والتركيبات والتشكيلات بالحديد وخلافه، الجدير بالذكر أن المعرض يأتي ضمن برامج الإدارة العامة للشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام التي بدأت نشاطها هذا العام بعدد من المعارض والمشاركة في عدد من الفعاليات المحلية والدولية. ومن المتوقع أن يتم تقييم المعرض والأعمال المشاركة في هذا المعرض بأسلوب جديد يعتمد على الاقتناء دون النظر للمستويات التي كانت تتبع في المسابقات المعتادة وبهذا تم تشكيل لجنة لاختيار الأعمال المناسبة للاقتناء وللاستحقاق المادي. علما أن الميزانية التي منحت للاقتناء تقدر بثمانين الف ريال والاعمال المشاركة تزيد عن المئة عمل.
المعرض كفكرة يعتبر خطوة للتنويع لكن الامر يتعلق بتحقيق الهدف منه باقل السلبيات وهو ما نتوقعه نظرا للمتابعة الجادة من مدير عام النشاطات الثقافية بالوزارة الأستاذ عبد الرحمن الحميد للجهود التي قام بها الدكتور محمد الفارس وهي التجربة الاولى له لتنظيم مثل هذه المعارض وهي ثقة تستحق التقدير.
***
النعيمة نموذج للشباب التشكيلي القادم
في حديقة الفن التشكيلي الكثير من البراعم التي يغلب عليها التواضع والابتعاد عن التواجد بشكل مباشر في المعارض والمناسبات التشكيلية مع انها تحمل الامكانيات والقدرات التي تؤهلها للمنافسة، من هذه المواهب التي نتوقع لها مستقبلا حافلا بالعطاء الفنان فهد النعيمه مواليد / عام 1978م.
الذي نسعد بتقديمه في المجلة الثقافية بالجزيرة , له تجربة في المشاركات في عدد من المعارض والمسابقات منها على سبيل المثال ممشاركاته التالية:
مسابقة رعاية الشباب 1999م.
مسابقة رعاية الشباب 2000م ، مسابقة الوعلان التشكيلية 2000م.
مسابقة الوعلان التشكيلية 2001م ، مهرجان التراث والثقافة الجنادرية 2001م مسابقة الوعلان التشكيلية 2002م ، مسابقة رعاية الشباب 2002 ممسابقة جمعية المعاقين، 2003 م ، مسابقة صقاري الإمارات أبو ظبي 2004م ، مسابقة جامعة العين الإمارات 2004م.
كما أن له مقتنيات في كل من: تاج للفنون، جاليري الشرقية، مؤسسة الجريسي بيت الرياض، إيلاف للنشر والتوزيع، سامبا البنك العربي الوطني، شركة الاتصالات السعودية، مقامات للفنون، شركة العجو سفارة ارتيريا الحرس الوطني نادي الهلال السعودي نادي الشباب السعودي بعض الشخصيات المهتمة بالفن.
الفنان الشاب فهد النعيمة يمتلك قدرات متميزة في التعامل مع الشكل ومع أدواته التي لا ينقصه فيها سوى البحث عن اقرب الفرص والمناسبات التي تقيمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشئون الثقافية التي نجزم بانها تسعى حاليا لوضع آلية لتبني الطاقات الشبابية الواعدة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved