Culture Magazine Monday  01/10/2007 G Issue 218
الثالثة
الأثنين 19 ,رمضان 1428   العدد  218
 
ملتقى المثقفين: توصيات وتوصيات..؟!

 

 
* الثقافية - صالح الخزمري:

في ملتقى المثقفين الذي تم من خلاله مناقشة الاستراتيجية الوطنية للتنمية الثقافية، وناقش العديد من القضايا الثقافية، كانت التوصيات محل ارتياح السواد الأعظم وكانت تركز على الدعم المادي ودمج المؤسسات الثقافية في مركز ثقافي واحد في كل مدينة، وتفعيل مشاركة المرأة.

الأستاذ خليل الفزيع الأديب والصحفي المعروف أشاد بهذا اللقاء باعتباره خطوة عملية في طريق إرساء قواعد للثقافة وفق استراتيجية جديدة، مشدداً على توفير المناخات الملائمة للمثقفين بالأدوار المناطة بهم في التعبير عن هموم المجتمع والوطن والأمة، والعمل على توفير الأدوات المساعدة للقيام بهذا الدور من خلال مؤسسات ثقافية تتوفر فيها كل ما يساعد المثقفين على أداء مهماتهم ويشجعهم على المزيد من العطاء ووصف مؤسساتنا الثقافية بأنها لا تزال تفتقر إلى الكثير وتحديداً في مجال البنية التحتية والدعم المادي المناسب.

أما التوصيات التي خرج بها الملتقى فيعتبرها الأستاذ الفزيع كفيلة إذا نفذت أن تسهم بشكل كبير في تحريك الوضع الثقافي في بلادنا خطوات واسعة إلى الأمام، وتوفر كل ما يساعد المثقفين ويمكنهم من القيام بمسؤولياتهم بحرية ومسؤولية ووعي.

فيما يعتبر الأستاذ صالح آل مريح عضو نادي نجران الأدبي الملتقى نقطة تحول في ميدان الأدب والثقافة، حيث ضم منسوبي الأندية الأدبية، ومنسوبي جمعية الثقافة والفنون والمهتمين بالشأن الثقافي.

واعتبر أن اللقاء بحد ذاته يعد مكسباً لتوحيد الرأي وبلورة الأفكار للخروج بصيغة موحدة تخدم ميدان الثقافة والأدب في بلادنا، ووصف ورش العمل بالمهمة جداً، حيث قدم كل مشارك رأيه مشيداً بمشاركة المرأة.

**الثقافية تتساءل: ماذا بعد التوصيات؟!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة