الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st November,2004 العدد : 83

الأثنين 18 ,رمضان 1425

عتبات.............
الأولى:
أنهى مسرح فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مشاركته الخارجية في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. المشاركة جاءت ناجحة من حيث التزام الطاقم المسرحي بمواعيد وفعاليات المهرجان.. أما من ناحية العرض فشأنه شأن عروض الجمعية السابقة.. تعزف القيثارة وتتجاهل العزف على آلة العود!! المهم في الموضوع أن رئيس الوفد عبدالرحمن المريخي هو من قاد الفريق إلى النجاح.. مبروك.
الثانية:
في الوقت الذي تريد وزارة الثقافة والإعلام لملمة شتات المسرحيين تحت سقف واحد.. يبدو أنها لن تستطيع.. والسبب أن أمانة مدينة الرياض وهي بطبيعة الحال جهة ليست معنية في الأصل بالمسرح.. استطاعت بحسن تصرف اجتماعي إعطاء المسرحيين فرصة تقديم ما لديهم خلال احتفالاتها بعيد الفطر المبارك.. بأجور عالية؛ لذلك يقول المسرحيون: نحن لمسرح الأمانة.. وغيره (اغسل يدك) من بطولة فايز المالكي!!.
الثالثة:
محمد المنصور مدير مهرجان الجنادرية المسرحي صرح أن المهرجان هذا العام ينوي تقديم العروض الاجتماعية.. واشترط أن يكون العرض يعالج المشكلات المتعلقة بالشأن المحلي.. وأعلن أن المسرحية التي لا تتوافر فيها شروط المهرجان لن تدخل المسابقة.. وهذا الخبر أثار غضب بعض دعاة التجريب المسرحي الذين سمموا مسرحنا وجعلوه لسنوات مضت حقلا للتخريب والتوريش المسرحي (أحسنت أبا سلطان) !.
الرابعة:
بباي رايح جاي عنوان مسرحية للأطفال كتبها مشعل الرشيد بناء على طلب المخرج عامر الحمود.. والقصة لها خمس سنوات.. وكل سنة يقول عامر أنه سينفذها.. لكن الحكواتي المسرحي يقول: ومرت الأيام والسنين وبباي لا يروح ولا يجي سجين شموس الأيام ومؤسسة الليالي. فقرر بباي أن يدفن نفسه بنفسه ليكتب عنه التاريخ راح ضحية الحمود وملهاة الرشيد وعلى المتضرر من الشخصيات اللجوء إلى القضاء!!.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved