الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st November,2004 العدد : 83

الأثنين 18 ,رمضان 1425

مستمرون في خطتهم لهواة المسرح الصغير
الثعلب المكار ظهر من خلف الستار
القائمون على المسرح بمكتب رعاية الشباب بالرياض فضلوا الاستمرار بالمسرح وتبيانه لجمهوره حتى وان اخذته وزارة الثقافة والإعلام الى منظومتها الجديدة فبالنسبة للاستاذ احمد العريك مدير قسم النشاط الثقافي والمسرحي بالمكتب وكذلك رئيس فرقة المسرح الاستاذ فهد الحوشاني يصران على انه احد أهم الفعاليات التي يجب الا تتوقف عند اعلان اداري جديد بل يجب ان يكون المسرح سواء برعاية الشباب أو بوزارة الثقافة والاعلام.. عنوانا وموضوعا مستمرا يظهر للجمهور دون توقف حتى ان انتقل من جهة الى اخرى.. ففي امسية عددها اثنان عرضت فرقة المسرح للصغار التابعة للمكتب وعلى مسرح نادي الشباب، مسرحية (الثعلب المكار) تأليف محمد صديق وإخراج السيد علي، تمثيل نهار مرزوقي، عبد العزيز عويضة، احمد هتان، شعيفان محمد، سليمان فلاح، سعيد المالكي وعبد الله الرشود. ليحكوا حكاية الثعلب الذي يسعى في الغابة الى اقناع الأسد للتخلي عن كبار الحيوانات وطردهم من الغابة بعد ان اصبحوا عجزة غير قادرين على العمل، وبين مؤيد ومعارض من الحيوانات يتفق الجميع على رأي الثعلب وفي الصحراء يتعرض كبار الحيوانات للتيه والألم. وبالتالي ينال أهل الغابة جزاءهم.
فالأرض لم تعد تشرب المطر.. لأن السما لم تعد ترى صعود بخار الماء من البحار يصعد اليها فتجف الاجسام وتتجمد الحياة.. ويكتشف الأرنب ان الذنب الذي ارتكبوه بتنكرهم للآباء والأجداد هو السبب، وهنا تتحول الشخصيات والفكرة والأحداث الى دعاء واستغاثة وطلب العفو والمغفرة. ويقوم الأسد بإعادة كبار الحيوانات الى الغابة ومعاقبة الثعلب.. وتعود الأمور الى ما كانت عليه واحسن.
طرح مسرحي بسيط وجميل وهادف قدمه المخرج باسلوب مبسط ايضاً، واصل للجمهور الصغير دون عناء، ساعدته المواهب التي شخّصت الأدوار، والجميع بحق يستحقون الاشادة والتقدير.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved