الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 02th January,2006 العدد : 136

الأثنين 2 ,ذو الحجة 1426

لم يأخذ حظاً من الإعلام..!
د. يوسف أحمد الرميح*

لقد عرفت الأخ والصديق الشاعر إبراهيم الدامغ منذ سنوات قليلة، ومع قصر الوقت الذي عرفته فيه إلا أني عرفت فيه الشاعر النبيل الصادق الطيب كذلك الشاعر الحزين، للأسف كثير من قصائد الأخ إبراهيم تميل للحزن والألم وهذا ما لا أحبه في الأخ إبراهيم. ولقد كنت أتمنى لو أن شاعرنا الحبيب صور لنا صوراً وقصائد أكثر إشراقاً وايجابية.
إبراهيم الدامغ شاعر أصيل وفحل من فحول الشعر ومع أني بعيد كل البعد عن الشعر إلا أن الأخ إبراهيم فرض شعره عليّ بواسطة قوة قصائده وعذوبة أسلوبه وروعة تصويره الأدبي الخلاق.
وله العديد من القصائد التي تصور لنا المأساة الفلسطينية وضياع أرض فلسطين واحتلال اليهود للمسجد الأقصى المبارك.
وللأخ الشاعر إبراهيم بن محمد الدامغ العديد من الدواوين الشعرية المطبوعة وأعرف أنه لديه الآن أكثر من ديوان تحت الطبع. والأخ إبراهيم مع شعره الوافي إلا أنه كذلك يكتب النثر وناقد فاحص مدقق وهذا جعل من إبراهيم الدامغ موسوعة في الأدب العربي المعاصر.
وللأسف فالأخ إبراهيم الدامغ لم يأخذ حظاً وافراً من الإعلام الأدبي وهو بعيد بعض الشيء عن الإعلام وصفحات الجرائد ومحطات الإذاعة ومع ذلك فلم يُنسى إبراهيم الدامغ الشاعر الرائد والجميل.
اتمنى للأخ والصديق العزيز الشاعر إبراهيم بن محمد الدامغ حياة جميلة وسعيدة ومن نجاح لنجاح ومن تألق لتألق وأقول له للأمام والحياة أكثر إشراقاًً ولكن يجب علينا نحن أن ننظر للحياة بايجابية لتكون ايجابية معنا. حفظ الله شاعرنا واستاذنا إبراهيم الدامغ ورعاه وأكمل عقد اللؤلؤ والدرر التي يقدمها روائع نفسيها شعراً ونثراً ونقداً لمحبيه.


*وكيل كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية - جامعة القصيم
مستشار إمارة منطقة القصيم

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved